الشريط الإخباري

استشهاد 8 أشخاص بدمشق وريفها بينهم لاعبان في المنتخب الوطني للجودو بقذائف أطقها إرهابيون.. والجيش يرد

دمشق-سانا

جددت المجموعات المسلحة اليوم خرقها لاتفاق منطقة تخفيف التصعيد في الغوطة الشرقية عبر استهدفها بالقذائف لعدد من الأحياء السكنية في دمشق وريفها.

وأشار مصدر في قيادة شرطة دمشق فى تصريح لـ سانا إلى سقوط قذيفة صاروخية أطلقتها المجموعات المسلحة على أحد المنازل في شارع خالد بن وليد وسط دمشق ما تسبب باستشهاد مدني ووقوع أضرار مادية في المكان.

ولفت المصدر إلى سقوط قذيفة في ساحة عرنوس وتسببت بإلحاق أضرار مادية دون وقوع إصابات بين المواطنين.

وأفاد المصدربسقوط قذيفة هاون في منطقة المجتهد مساء اليوم ما تسبب بارتقاء شهيد وإصابة 3 أشخاص بجروح.

ولفت المصدر في وقت لاحق مساء اليوم إلى استشهاد 3 أشخاص وإصابة 14 آخرين في باب توما جراء سقوط قذيفتين صاروخيتين بالتزامن مع سقوط قذائف اخرى على مناطق القصاع والدويلعة والزبلطائي متسببة بوقوع أضرار مادية كبيرة.

وفي ريف دمشق استهدفت المجموعات المسلحة مدينة جرمانا بعدة قذائف صاروخية سقطت على المنازل وتسببت باستشهاد طفل ووقوع أضرار مادية حسب مصدر في قيادة الشرطة.

وردا على الاعتداءات أفاد مراسل سانا بأن وحدات من الجيش العربي السوري وجهت ضربات مركزة ودقيقة على مناطق إطلاق القذائف في عمق الغوطة الشرقية وأسفرت عن تدمير عدد من منصات إطلاق القذائف وإيقاع خسائر كبيرة في صفوف المجموعات المسلحة.

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أعلنت في 22 تموز الماضي وقفا للأعمال القتالية فى عدد من مناطق غوطة دمشق الشرقية في إطار اتفاق مناطق تخفيف التوتر موءكدة فى الوقت ذاته أنه سيتم الرد بالشكل المناسب على أي خرق تقدم عليه المجموعات المسلحة.

وخرقت المجموعات المسلحة اتفاق منطقة تخفيف التوتر بالغوطة الشرقية منذ التوصل إليه في تموز الماضي عشرات المرات كان آخرها أمس عندما استهدفت بالقذائف حي المزة 86 وتسبب هذا الاعتداء باستشهاد شخصين وإصابة 8 آخرين بجروح.

استشهاد لاعبين اثنين وإصابة 15 آخرين من المنتخب الوطني للجودو جراء استهداف المجموعات المسلحة صالة الفيحاء الرياضية بدمشق بقذيفة هاون

إلى ذلك استشهد لاعبان في المنتخب الوطني للجودو وأصيب 15 لاعباً آخر جراء استهداف المجموعات المسلحة مساء اليوم صالة الفيحاء الرياضية في دمشق بقذيفة هاون.

وأفاد مراسل سانا في دمشق بأن “لاعبي المنتخب الوطني للجودو ضياء الدين بدر ومحمد خانجي استشهدا جراء استهداف المجموعات المسلحة بقذيفة هاون صالة الفيحاء الرياضية ما تسبب أيضاً بإصابة 15 لاعباً آخر حالات بعضهم خطرة إضافة إلى وقوع اضرار مادية”.

واستشهد اليوم 6 مدنيين جراء اعتداء المجموعات المسلحة بالقذائف الصاروخية والهاون على عدد من الأحياء السكنية بمدينة دمشق وريفها.

إصابة 3 مدنيين جراء اعتداء إرهابي بالقذائف على الحي الخدمي في القنيطرة

وفي القنيطرة اعتدى إرهابيو تنظيم “جبهة النصرة” والمجموعات المنضوية تحت زعامته ظهر اليوم بالقذائف الصاروخية على الحي الخدمي في مدينة البعث بالقنيطرة.

وذكر مراسل سانا في القنيطرة أن 14 قذيفة على الأقل سقطت على الحي الخدمي في مدينة البعث وتسببت بإصابة 3 مدنيين ووقوع اضرار مادية كبيرة بالمنشآت الخدمية ومنازل المواطنين.

ولفت المراسل إلى أن مصدر القذائف من اتجاه بلدة الحميدية في الريف الغربي حيث تنتشر مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” المرتبط بكيان العدو الإسرائيلي مشيرا إلى أن الاعتداء تزامن مع مغادرة الموظفين لأماكن عملهم في المؤسسات الخدمية.

وأفاد مصدر طبي في مشفى الشهيد ممدوح أباظة بالقنيطرة أن قسم الاسعاف استقبل 3 أشخاص أصيبوا جراء الاعتداء مبينا أن من بين الجرحى طفلا عمره 3 سنوات إصابته متوسطة الخطورة.

وأكد المراسل أن وحدات الجيش العربي السوري العاملة في القنيطرة ردت على مصدر إطلاق القذائف في قرية الحميدية وأوقعت بين صفوف التنظيمات الإرهابية خسائر مؤكدة.

وتعرض الحي الخدمي في مدينة القنيطرة خلال الفترة الماضية لعشرات الاعتداءات الإرهابية بالقذائف في محاولة يائسة من الإرهابيين وكيان العدو للنيل من تصميم العاملين وعزمهم على الاستمرار في عملهم وتقديم الخدمات المتنوعة للأهالي.

انظر ايضاً

أضرار مادية جراء عدوان للتنظيمات الإرهابية بإدلب على بلدة جورين ومحيطها في سهل الغاب

 حماة-سانا أفاد مصدر في قيادة شرطة حماة لسانا بأن التنظيمات الإرهابية في إدلب اعتدت بقذائف …