الشريط الإخباري

التربية: حريصون على تأمين مستلزمات العملية التربوية في حلب وضمان استقرارها

حلب-سانا

اطلع عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع القطري ياسر الشوفي ووزير التربية الدكتور هزوان الوز اليوم على سير العملية التربوية في ثانوية الباسل للمتفوقين بحلب واستمعا إلى ملاحظات الطلاب في هذا الخصوص.

وقال الشوفي “المتفوقون ثروة وطنية كبيرة وعلينا جميعا الحفاظ عليها وتأمين مستلزمات تنميتها لأن بناء الإنسان بشكل صحيح هو الأساس في عملية بناء الوطن وعلى الجميع بذل الجهود في هذا الصعيد خصوصا الأسرة التربوية”.

بدوره أكد وزير التربية الحرص التام على تأمين مستلزمات العملية التربوية في حلب لضمان استقرارها ونجاحها لافتا إلى أن الوزارة خصصت لحلب العدد الأكبر من الشواغر بموجب مسابقة المدرسين التي أعلنت عنها مؤخرا والتي انتهت امتحاناتها الشفهية والكتابية ويتم حاليا حساب معامل التثقيل لإعلان النتائج النهائية وتعيين الناجحين.

كما أوضح انه في حال حاجة المحافظة للمزيد من المدرسين وخصوصا مع الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري وافتتاح المزيد من المدارس في الأحياء والمناطق التي تمت اعادة الامن والاستقرار اليها فسيتم تعيين المزيد من الناجحين في المسابقة خلال الفترة القادمة لكون نتائجها تظل سارية المفعول لمدة عام كامل.

ودعا الوزير الوز الطلاب إلى الالتزام التام بالدوام المدرسي وعدم التساهل بهذا الأمر مشيرا إلى أن الوزارة جادة في إغلاق كل المعاهد التعليمية غير المرخصة وإلزام المعاهد المرخصة بعدم فتح ابوابها خلال الفترة الصباحية تنفيذا للقرارات الناظمة لعمل هذه المعاهد.

ولفت إلى أن طلاب حلب كانوا دوما في المراتب المتقدمة سواء في امتحانات شهادتي التعليم الاساسي والثانوية العامة أو في اختبارات الأولمبياد العلمي السوري مبينا الحرص على توفير الكادر الاكفأ من خيرة المدرسين لثانوية الباسل للمتفوقين.

وفي نهاية الجولة أنهى وزير التربية تكليف مدير ثانوية الباسل للمتفوقين وعين مديرا جديدا وذلك استنادا لتقييم عمل الثانوية والملاحظات التي طرحها الطلاب.

شارك في الجولة محافظ حلب حسين دياب وأمين فرع حلب للحزب فاضل نجار ورئيس منظمة طلائع البعث الدكتور عزت عربي كاتبي ورئيس المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين نايف الطالب الحريري ومعنيون.

انظر ايضاً

استهداف مقرات الإرهابيين وتحصيناتهم في ريفي حلب و إدلب