عمر خريبين مرشح بقوة لنيل جائزة أفضل لاعب في آسيا

دمشق-سانا

لاعب منتخب سورية لكرة القدم عمر خريبين يدخل ضمن القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في آسيا والتي سيعلن عنها في التاسع والعشرين من الشهر الحالي في العاصمة التايلندية بانكوك.

ويتنافس خريبين الذي يعد أول لاعب سوري يرشح لهذه الجائزة مع لاعب العين الإماراتي عمر عبد الرحمن ولاعب شنغهاي الصيني وو ليي.

وساهم خريبين بشكل كبير بقيادة فريقه الهلال السعودي للمباراة النهائية لدوري ابطال اسيا وأحرز هدف التعادل في مباراة الذهاب مع أوراوا ريد داياموندز الياباني بانتظار مباراة الاياب التي ستقام في الخامس والعشرين من الشهر الحالي اضافة الى تصدره قائمة هدافي البطولة ذاتها برصيد عشرة اهداف متقدما بفارق هدف عن اللاعب البرازيلي المخضرم جيفانيلدو فييرا دي سوزا الشهير بهالك الذي يلعب مع شنغهاي الصيني.

وحل نجم منتخبنا في وقت سابق من الشهر الحالي في المركز الرابع لقائمة هدافي العالم الصادرة عن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا برصيد 12 هدفا متساويا مع لاعب توتنهام الإنكليزي هاري كين.

يشار إلى أن هذه الجائزة ستقدم خلال الحفل السنوي للاتحاد الآسيوي إلى جانب جائزة أفضل لاعبة وأفضل مدرب للرجال والسيدات وأفضل فريق صاعد وأفضل فريق متطور وأفضل اتحاد صاعد إلى جانب أفضل لاعب صالات وأفضل لاعب محترف خارج القارة الآسيوية.

ويعد خريبين وهو من مواليد دمشق في الخامس عشر من شهر كانون الثاني عام 1994 من أبرز لاعبي منتخبنا لكرة القدم في قلب الهجوم ويعد واحدا من أفضل المهاجمين فى تصفيات كأس العالم حيث وصل مع منتخبنا إلى الملحق الآسيوي المؤهل إلى الملحق العالمي للمونديال.

وبدأ خريبين مسيرته الكروية مع نادي الوحدة من 2011 وحتى 2015 وأعير للقوة الجوية العراقى ولعب 30 مباراة وسجل 8 أهداف ولنادي الميناء العراقي ولعب 10 مباريات وسجل 10 أهداف وفي 2016 انتقل رسميا للظفرة الإماراتي فلعب 10 مباريات وسجل 9 أهداف وهو الآن نجم من نجوم الدوري السعودي مع فريق الهلال.

 

انظر ايضاً

عمر خريبين يتوج رسمياً بلقب هداف دوري أبطال آسيا

طوكيو-سانا توج لاعب منتخب سورية بكرة القدم عمر خريبين رسمياً هدافاً لدوري أبطال اسيا برصيد …