الشريط الأخباري

بورودافكين: تحالف واشنطن يتعامل بشكل مزدوج مع الإرهابيين

جنيف-سانا

أكد مندوب روسيا الدائم لدى مكاتب الأمم المتحدة في جنيف أليكسي بورودافكين أن التحالف الاستعراضي الذي تقوده واشنطن بزعم محاربة الإرهاب في سورية لا يكف عن التعامل بطريقة مزدوجة مع الإرهابيين.

ونقلت وكالة تاس عن بورودافكين قوله في مقابلة مع صحيفة ازفستيا الروسية “في انتهاك لقرارات مجلس الأمن الدولي يتواصل تقديم التمويل والدعم إلى المجموعات الجهادية المسلحة.. والتحالف الغربي بقيادة الولايات المتحدة لم يتخل ابدا عن تعامله المزدوج مع الإرهابيين في سورية”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت في ال 14 من الشهر الجاري أن عملية تحرير مدينة البوكمال على أيدي الجيش العربي السوري بدعم من القوات الجوية الروسية كشفت التواصل المباشر بين التحالف الامريكي وتنظيم “داعش” الإرهابي والدعم الذي يقدمه له مشيرة على وجه الخصوص إلى محاولة طائرات التحالف منع الطائرات الروسية من ضرب الإرهابيين قرب البوكمال.

إلى ذلك أكد بورودافكين أن على المعارضة أن تلتزم في مواقفها خلال المحادثات بدعم مناطق تخفيف التوتر واتفاق وقف الأعمال القتالية وبمحاربة تنظيمي “داعش” وجبهة النصرة وإبداء الإرادة والرغبة في إجراء محادثات مع الحكومة السورية حول جوانب الاصلاح السياسي بموجب قرار مجلس الأمن الدولي 2254 والتخلي عن أي شروط مسبقة.

وشدد بورودافكين على “أن المطالب المتطرفة من قبل جزء من المعارضة أعاقت في السابق تحقيق تقدم في محادثات جنيف” لافتا إلى أن المقاربات التي تقوم على إعطاء إنذارات نهائية تعتمدها بعض أطياف المعارضة التي تتلقى الدعم من بعض الدول الغربية ودول من الشرق الأوسط.

وكان مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دى ميستورا أعلن الشهر الماضي أن الجولة المقبلة من الحوار السوري السوري في جنيف ستعقد في ال 28 من تشرين الثاني الحالي فيما جرت في جنيف سبع جولات من الحوار السوري السوري اختتمت الأخيرة في الرابع عشر من تموز الماضي وجرى خلالها التركيز على موضوعين رئيسيين هما مكافحة الارهاب واجتماعات الخبراء القانونيين الدستوريين.

وتابع المسؤول الروسي إن “الوضع تغير مؤخرا فشركاؤنا وبينهم من يدعون بأصدقاء سورية بدؤوا تدريجيا بالعودة إلى الواقع ومراجعة مواقفهم غير الواقعية.. وذلك يعود بشكل أساسي إلى حقيقة أن الجيش العربي السوري وبمؤازرة القوات الجوية الروسية هزم بالفعل تنظيم “داعش” في سورية وحقق انتصارات كبيرة في حلب ودير الزور والبوكمال”.

 

انظر ايضاً

بورودافكين ينفي اتهامات بعض الدبلوماسيين الغربيين لروسيا باستخدام منصتي موسكو والقاهرة لتقويض الحوار السوري في جنيف

جنيف-سانا استغرب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة في جنيف أليكسي بورودافكين اتهامات بعض الدبلوماسيين الغربيين ...