أمية للدهانات تنتج 420 ألف غالون وتبيع بـ 6ر1 مليار ليرة

دمشق-سانا

تمكنت الشركة العامة لصناعة الدهانات والصناعات الكيميائية (أمية) رغم الصعوبات من إنتاج 420 ألف غالون من كل الأصناف منذ بداية العام الجاري مع إدخال أنواع جديدة من المنتجات.

وأوضح مدير عام الشركة المهندس عماد شتيوي في تصريح صحفي أن الشركة تخطط للوصول إلى إنتاج كمية 500 ألف غالون مع نهاية العام من جميع أنواع الدهانات البلاستيكية والزيتية والصناعية والديكورات والعزل والأيبوكسي وتلك الخاصة بالسفن.

وقال: إن “مبيعات الشركة بلغت 375 ألف غالون بقيمة 6ر1 مليار ليرة فيما تكثف الجهود للوصول الى قيمة مبيعات تصل حدود الملياري ليرة مع نهاية العام” مقدرا أرباح الشركة منذ بداية العام وحتى الان بأكثر من 300 مليون ليرة.

وأضاف المهندس شتيوي: إن الشركة التي تنتج جميع الدهانات وفق المواصفات القياسية الوطنية المعتمدة وضمن سعيها لتطوير منتجاتها وتحسينها وإدخال منتجات جديدة تكمنت مؤخرا من إنتاج “الدهانات المضادة للبكتيريا الخاصة بالمشافي وغرف العمليات والمكتبات وبكميات تجارية بعد نجاح التجارب عليها” إضافة إلى إدخال عبوات بحجم اقتصادي بسعة 4 كالونات للدهانات الزيتية والصناعية ما يتيح طاقة إنتاجية أكبر وسعرا اقتصاديا للمستهلك.

وبين أنه تم تركيب مطحنة جديدة بطاقة إنتاجية عالية تصل حتى 120 ليترا في الساعة وبنعومة أقل من 10 مكرونات في قسم الدهانات الصناعية فيما تم التعاقد مؤخراً على خلاط وعجانة لإنتاج كل المعاجين والدهانات ذات اللزوجة العالية سيتم تركيبها مطلع الشهر القادم.

وذكر أنه يتم حاليا إعداد دفتر الشروط الفنية لمطحنة جديدة بقسم الدهانات الزيتية التي سيتم التعاقد عليها مطلع العام القادم لافتا إلى أن كوادر الشركة قاموا بإعادة تأهيل جميع الآلات وتم وضع عدد من الآلات بالخدمة كانت متوقفة لفترة طويلة.

وتأسست الشركة عام 1961 بغاية صناعة الدهانات والاتجار بها.

 

انظر ايضاً

كيف تجاوزت دهانات أمية الصعوبات التسويقية وباعت بقيمة مليار ليرة؟

دمشق-سانا كشف مدير الشركة العامة للصناعات الكيميائية والدهانات “أمية” مازن البطرس عن أن حجم مبيعات …