الشريط الإخباري

تسريع وتيرة عودة العائلات المهجرة لمنازلها على بساط البحث في دير الزور

دير الزور-سانا

بحث محافظ دير الزور محمد إبراهيم سمره اليوم مع أعضاء لجان المصالحات المحلية وعدد من الوجهاء في دير الزور الإجراءات المتخذة لتسريع وتيرة عودة العائلات المهجرة إلى منازلها وتسوية أوضاع المغرر بهم.

ولفت المحافظ خلال الاجتماع إلى أن العمل جار لتشكيل لجان مصغرة في المناطق والبلدات بالمحافظة لحث المغرر بهم على تسوية أوضاعهم وتشجيعهم على العودة إلى مناطقهم والعمل لما فيه خير الوطن وتعزيز صموده مؤكدا أهمية عمل هذه اللجان “لإنجاز تسويات حقيقية تسهم في إعادة كل أشكال الحياة إلى جميع أرجاء المحافظة” ولا سيما في ظل الانتصارات المتلاحقة للجيش العربي السوري على إرهابيي داعش في ريف دير الزور.

وبين المحافظ أن “المصالحات المحلية هي شأن وطني تتم بين السوريين أنفسهم تحت سقف الوطن وهي إطار جامع لجهود أهلية ومجتمعية ورسمية تصب جميعها في الحفاظ على وحدة سورية أرضا وشعبا”.

من جانبه شدد أمين فرع دير الزور لحزب البعث العربي الاشتراكي ساهر الصكر على “ضرورة عودة الأهالي إلى قراهم وزراعة أراضيهم التي استعادها الجيش” مشيرا إلى أن “الأمل معقود على كل الشرفاء للعمل على إعادة إعمار سورية عموما وعودة الحياة الى محافظة دير الزور التي شكلت بصمود أهلها انموذجا بالوطنية”.

بدوره لفت ممثل مركز التنسيق الروسي في حميميم إلى “حرص بلاده على دعم الجهات الحكومية لاعادة تفعيل دور المؤسسات الحكومية وإعادة الحياة إلى كامل المناطق التي تم تحريرها من الإرهاب”.

وقدم أعضاء اللجان والوجهاء رؤى وأفكارا لتفعيل المصالحات المحلية في المحافظة مشيرين إلى أن التنظيمات الإرهابية عملت خلال فترة وجودها في مناطق دير الزور على التغرير بالعديد من أبناء المحافظة وأنهم من خلال تواصلهم ونشاطاتهم تلقوا العديد من الطلبات من المغرر بهم لتسوية أوضاعهم والعودة إلى ممارسة حياتهم الطبيعية.

وتحرص الحكومة السورية على تعزيز المصالحات المحلية فى مختلف المناطق بالتوازى مع عمليات الجيش والقوات المسلحة المتواصلة لاجتثاث الإرهاب التكفيرى وإعادة الأمن والاستقرار إلى عموم الأراضي السورية.

انظر ايضاً

وضع الكراجات الرئيسية بدير الزور في الخدمة الأسبوع القادم-فيديو

دير الزور-سانا أكد محافظ دير الزور عبد المجيد الكواكبي أن أعمال إعادة تأهيل الكراجات الرئيسية …