الشريط الإخباري

أكثر من 400 جراحة عينية في مشفى تشرين الجامعي شهرياً

اللاذقية-سانا

تجري مشفى تشرين الجامعي أكثر من 400 جراحة عينية شهريا ضمن شعبة متخصصة تضم حسب القائمين عليها أحدث الأجهزة والتقنيات لتشخيص وعلاج معظم المشاكل البصرية.

رئيس شعبة العينية في المشفى الدكتور تيم درويش أوضح في تصريح لنشرة سانا الصحية أن معظم العمليات التي تجريها الشعبة هي عمليات القطع الزجاجي وانفصال الشبكية وتصحيح البصر.

وبين درويش أن الشعبة تخدم مرضاها عبر أجهزة نوعية منها طبوغرافيا القرنية وتصوير شبكية مقطعي وتصوير قعر العين الظليل وجهاز ساحة بصرية وأجهزة تخطيط شبكية وايكو وليزر مشيرا إلى تقديم الخدمات الإسعافية والعلاجية والاستقصاءات لجميع المرضى على مدار الأسبوع.

رئيسة التمريض بالشعبة ناريمان سعيد أوضحت أن الشعبة تجري شهريا أكثر من 300 عملية جراحية كبرى ونحو مئة صغرى بينما تجري ثلاث عمليات تصحيح بصر بالليزر أسبوعيا لافتة إلى أن العمليات تجرى للمرضى “بأسعار رمزية” مقارنة مع المراكز والمشافي الخاصة ومجانا لذوي الشهداء وجرحى الجيش.

وبالتوازي مع الخدمات الطبية توفر الشعبة خدمات علمية وتعليمية لطلاب كلية الطب والدراسات العليا.

يشار إلى أن مشفى تشرين الجامعي يضم 40 شعبة طبية بسعة 852 سريرا ومبنى لمركز المعالجة الكيميائية والشعاعية و27 غرفة عمليات و87 عيادة خارجية ويستقبل نحو ألف مراجع يوميا في قسم الإسعاف والعيادات.

بشرى سليمان

 

انظر ايضاً

وفد طبي روسي يجري سبع عمليات نوعية لجراحة العين في مشفى تشرين الجامعي

اللاذقية-سانا اطلع وفد روسي من مقاطعة نيجني نوفغورود الإقليمية في روسيا الاتحادية على الواقع الصحي …