فعاليات فنية ومواهب في مرمريتا

حمص-سانا

يتضمن مهرجان “الفنون لأغلى عيون.. عيونك سورية” الذي يقيمه دير القديس بطرس في مرمريتا بريف حمص العديد من الفعاليات في الرسم والعزف والشعر والرقص.

وافتتح في اليوم الأول للمهرجان معرض احتوى أربعين عملا فنيا بمواضيع مختلفة عن المرأة والحرب الإرهابية التي تشن على سورية .

الأب وليد أسعد سكندافي رئيس دير القديس بطرس قال في تصريح لـ سانا: “المهرجان تعبير عن غنى سورية بالمواهب القادرة على إعادة الإعمار والنهوض مجددا” مضيفا: إن البلد الذي أعطى وعمر الحضارة الاولى والثقافات والتشريعات الأولى قادر رغم كل ما مر عليه أن يعطي بكل المجالات.

بدورها الفنانة التشكيلية عبير اسبر مشاركة في المعرض ومسؤولة عن المهرجان قالت: “المهرجان تجمع فني يجمع مواهب أهل المنطقة والمواهب الشابة التي لا يوجد من يرعاها لتبنيها وتسليط الضوء عليها وإظهار الطاقات التي تمتلكها” مبينة أنها أضاءت خلال أغلب لوحاتها في المعرض على المرأة “لأنها والوطن كل واحد لا يتجزأ”.

من جهتها قالت الشابة علا قيلوح من منطقة الوادي وعضو بكورال سيدة الوادي: “شاركت مع الكورال منذ تأسيسه قبل ستة أعوام وقدمنا فقرة بعنوان لعيونك سورية” مبدية سعادتها الكبيرة لمشاركتها بهذه الفعالية ولا سيما مع تفاعل الجمهور الحاضر.

أمل منصور رئيس دائرة السياحة في الريف الغربي أكدت أن العروض مميزة وتعكس ما تحتويه سورية من مواهب قادرة على صنع الحياة والفرح مجددا وبناء نهضة ثقافية جديدة.

الطفلة ماريا حنا تحدثت عن مشاركتها من خلال رقصة باليه تعبيري معبرة عن فرحتها بالمشاركة في فعاليات المهرجان.

لين صليبي التي شاركت بعدة فقرات رقص تعبيري وقصص واشعار من كتابتها قالت: “أردت أن أوصل رسالة بأن وطننا ما زال وسيبقى بخير ونستطيع أن نعيد الفرح والقوة له”.

بدورهم أبدى عدد من الحضور سعادتهم بهذه المواهب التي أظهرها الأطفال والشباب مؤكدين أنهم مستقبل وأمل سورية.

يذكر أن المهرجان الذي انطلق أمس يستمر مدة ثلاثة أيام حيث يتابع فعالياته اليوم بأمسية للشاعر اللبناني نزار فرنسيس.

 

 

انظر ايضاً

استشهاد وإصابة عدد من المدنيين جراء عدوان إسرائيلي استهدف نقاطاً في مدينة حمص وريفها

حمص-سانا استشهد وأصيب عدد من المدنيين فجر اليوم، جراء عدوان إسرائيلي