الشريط الأخباري

أهم الأغذية لإنقاص الوزن

يحلم الكثيرون في إنقاص وزنهم، وهي عملية قد تتحول في كثير من الأحيان وخاصة لدى النساء إلى حالة هوس وحلم دائماً ما يبدو بعيد المنال.

وبالرغم من ذلك فهناك الكثير من الأطعمة والأغذية التي أوجدتها الطبيعة تساعد في تحسين عمليات حرق الدهون سنذكرها فيمايلي:

خل التفاح: عند استخدام خل التفاح مع المواد الغذائية الكربوهيدراتية فسيعمل على تبطيء عملية امتصاص الغلوكوز، والشعور بالشبع وانقاص الشهية.

سمك التونا: هذه الأسماك هي الأكثر احتواء على البروتين وزيوت أوميغا- 3، وأفضل مادة غذائية لعشاء متأخر مع سلطة خضار.

الفلفل الحار: استخدم الفلفل يفيد رفع في درجات الحرارة وتعجيل عملية التمثيل الغذائي، كما أن استخدامه يساعد في إنتاج مادة الاندورفين.

الشاي الأخضر: لهذا المشروب مفعولين، فهو يخفض الشهية ويعجل عملية الأيض.

القرفة: تساعد على تخفيض الوزن وتحسن عملية الهضم وتسهم في معادلة مستوى السكر بالدم.

المعكرونة: تحتوي المعكرونة المصنوعة من حبوب القمح الصلبة على نسبة عالية من الألياف، لذلك فإن لها مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم.

المكسرات: تكفي 30 غرام من المكسرات في اليوم للحصول على مزاج جيد ولإنتاج الكمية اللازمة من هرمون سيروتينين، كما أنها تخفض الشهية وتساعد في التخلص من القلق الذي يرافق عملية تخفيض الوزن.

العسل الطبيعي: استخدام العسل مكان السكر يؤدي إلى تخفيض السعرات الحرارية، وهو لا يرفع مستوى السكر في الدم، بل يساعد على موازنته.

العدس: يمتاز العدس باحتوائه على نسبة عالية من الألياف والبروتين ونشاء من نوع خاص لا يهضمه الجسم، ويساعد في حرق الدهون.

الكركم: المادة الأساسية  فيها هي الكركومين المضادة للأكسدة والالتهابات، واكتشف مؤخرا، أن الكركم يمنع تراكم الدهون في الجسم.