الشريط الأخباري
عــاجــل وكالات: عشرات القتلى والجرحى في هجوم إرهابي استهدف مسجدا في مدينة العريش شمال سيناء المصرية

معرض (دفء وطن) طريقة جديدة للتواصل بين الجهات العامة والمواطنين

حمص-سانا

في خطوة لافتة لتغيير الصورة النمطية عن المؤسسات الخدمية وإيجاد وسيلة حضارية للتواصل مع شرائح المجتمع اختارت اللجنة النقابية الثالثة في مديرية الخدمات الفنية بحمص اقامة معرض للاعمال اليدوية شارك فيه عاملون من الجهات العامة لتشجيعهم على التعبير عن مشاعرهم والكشف عن مواهبهم ونقلها إلى الآخرين ما يخلق فسحة ثقافية لهم تبعدهم قليلا عن ضغوطات العمل وتفتح أمامهم آفاقا جديدة.

المعرض الذي حمل عنوان (دفء وطن) واستمر ثلاثة أيام تميز ببساطته وعفويته وضم أعمالا فنية تنوعت بين رسومات حمل بعضها مواضيع ذاتية عكست خوالج النفس البشرية وما يسكنها من أحاسيس وبعضها الآخر استنبط من قلب الأزمة شعاع أمل ونور إلى جانب أعمال فنية من توالف البيئة ومنحوتات خشبية وحرفية كالمواد المشغولة بالشمع والصوف.

المعرض الذي كان مستغربا من البعض كما بين مدير الخدمات الفنية بحمص المهندس أمين العيسى يوجه رسالة ثقافية للمجتمع ويقدم مساحة للتلاقي بين العمال والمواطنين بعيدا عن أجواء العمل.

بدوره نوه رئيس اتحاد عمال حمص سامي أمين بالأعمال المقدمة مؤكدا “أن الطبقة العاملة أثبتت وجودها خلال الحرب على سورية وكانت رديفا حقيقيا لجيشنا البطل كما ساهمت في إعادة الإعمار”.

المشاركان ريم العلي وأحمد رمضان العلي أشارا إلى أن المعرض فرصة لعرض أعمالهما أمام مختلف الشرائح المجتمعية وهو يؤكد أهمية الفن بمجالاته المختلفة كوسيلة تواصل حضارية بين الناس.

هنادي ديوب