الشريط الإخباري

نصب 14 برجا مع كامل الشبكة على طول خط توتر 230 الواصل بين الرقة والحسكة

الحسكة-سانا

تستمر ورشات مديرية نقل الطاقة في الحسكة باجراء الصيانات اللازمة لاصلاح خط نقل التوتر الكهربائي الواصل بين محافظتي الرقة والحسكة الذي خرج عن الخدمة جراء الأعمال الإرهابية التي تعرضت لها المنطقة.

وبين رئيس دائرة نقل الطاقة المهندس غسان درويش في تصريح لمراسل سانا أن أعمال الاصلاح تضمنت نصب 14 برجا على طول خط التوتر بين محافظتي الحسكة والرقة مع كامل الشبكة اضافة الى انجاز 13 فتحة ربط بين الابراج وباقي الاعمال المتعلقة بعمليات الربط سيتم انجازها خلال فترة قريبة بعد تأمين بعض التجهيزات والمستلزمات.

وأشار درويش إلى أن ورشات مديرية نقل الطاقة تقوم حاليا بنصب برج منهار بين محطة الكهرباء الرئيسية جنوب الحسكة ومحطة الابواب في تل براك وذلك بالتزامن مع قيام ورشات منشأة توليد السويدية بإجراء صيانة لعنفة التوليد التي خرجت عن الخدمة منذ أكثر من 20 يوما وخلال فترة قريبة يتم وضعها بالخدمة ما ينعكس ايجابا على تحسن الواقع الكهربائي في المحافظة.

وتعتمد محافظة الحسكة خلال الفترة الحالية على محطة توليد السويدية وخط 230 سد تشرين-مبروكة الحسكة لتغذية المحافظة بالتيار الكهربائي وبكميات لا تتجاوز 70 ميغا تخصص أغلبيتها للخطوط الخدمية المستثناة من التقنين وفي حال الانتهاء من خط توتر 230 الرقة الحسكة وبدء التوليد من السدود سيتحسن الواقع الكهربائي بكل مناطق محافظة الحسكة.

انظر ايضاً

كهرباء الحسكة تبدأ بأعمال تدعيم أبراج التوتر الكهربائي بريف المحافظة

الحسكة-سانا بدأت ورشات دائرة التشغيل في الحسكة بالتعاون مع الشركة العامة لكهرباء المحافظة عملية تدعيم …