الشريط الإخباري

الخارجية الإيرانية:اتهامات واشنطن ضد إيران زوبعات إعلامية خاوية

طهران-سانا

وصف المتحدث بإسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي الاتهامات والمزاعم الأمريكية الجديدة ضد إيران بأنها”زوبعات إعلامية خاوية” وتشكل سبيل نجاة لبعض حلفاء واشنطن في منطقة الشرق الأوسط الذين يعانون بشدة الأزمات الداخلية والإقليمية.

وقال قاسمي في تصريح له اليوم ردا على نشر وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية”سي اي ايه”وثائق زعمت فيها بوجود علاقة بين إيران وتنظيم القاعدة الإرهابي إن “هذه الاتهامات لا أساس لها من الصحة”مشيرا إلى التاريخ الأسود الذي تشتهر به الحكومة والمؤسسات الاستخبارية الأمريكية في مجال تزوير المستندات وتضليل الرأي العام الدولي بمن فيهم الشعب الأمريكي وذلك وصولا إلى تحقيق مآربها السياسية والاستراتيجية.

وبين قاسمي أن انتشار هكذا وثائق وهمية ومزيفة لن يغير أبدا في القناعة الدولية الدامغة حول مصدر أفكار الجماعات الإرهابية كالقاعدة ومن هي الدول الإقليمية التي أسهمت في تأسيس هذه الجماعات وقدمت إليها الدعم العسكري والسياسي واللوجستي.

يذكر أن جهاز الاستخبارات المركزية الأمريكية نشر وثائق زعم أنه حصل عليها خلال عملية اغتيال زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن عام 2011 وادعى في هذه الوثائق بأن إيران “اقترحت على هذا التنظيم تقديم الدعم المالي والتسليحي له”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إيران تطالب بمعاقبة مرتكبي جريمة اغتيال الشهيد سليماني

طهران-سانا طالبت إيران اليوم الأمم المتحدة بإصدار قرار يدين مرتكبي جريمة اغتيال الشهيد قاسم سليماني …