الشريط الإخباري

مشاركة سورية فاعلة في اجتماع اتحاد اللجان الأولمبية

براغ-سانا

شارك رئيس اللجنة الأولمبية السورية رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة والأمين العام للجنة فراس معلا في اجتماع اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية الدولية الأنوك في دورته الثانية والعشرين التي تستضيفها العاصمة التشيكية براغ.

ودعا اللواء جمعة اللجنة الأولمبية الدولية الى احترام المواثيق الأولمبية بمعاملتها الرياضة السورية ولا سيما في تحويل الإيرادات المالية والحظر المفروض على الرياضة السورية وموضوع عدم منح التأشيرات الذي تفرضه بعض الدول على الرياضيين السوريين وآخره حرمان خمسة رياضيين بالملاكمة تأهلوا بجدارة إلى بطولة العالم بألمانيا ورفض السلطات الألمانية إعطاءهم التأشيرات اللازمة.

وأشار اللواء جمعة إلى أنه رغم كل المعوقات والصعوبات استطاعت الرياضة السورية التألق وتحقيق الإنجازات وآخرها المستوى المميز لمنتخب سورية لكرة القدم الذي حظي بإعجاب العالم وكان على بعد خطوة من التأهل لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018.

ونوه اللواء جمعة باتحاد اللجان الأولمبية الوطنية لتكريمه السباح العالمي فراس معلا تقديرا لنشاط اللجنة الأولمبية السورية وتفعيلها الرياضة السورية ولنيله الميدالية البرونزية في بطولة العالم للسباحة بفئة الماسترز التي جرت في هنغاريا في الحادي عشر من آب الماضي.

وبحث رئيس الاتحاد الرياضي مع العديد من الشخصيات الرياضية الدولية ورؤساء اللجان الأولمبية سبل التعاون الرياضي وإقامة المعسكرات الرياضية المشتركة وتبادل زيارات اللاعبين والفرق.

يشار إلى أن اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية الذي تأسس عام 1979 هو أحد أهم ثلاث منظمات رياضية في العالم إضافة إلى اللجنة الأولمبية الدولية والاتحادات الدولية وهو مسوءول عن برنامج التضامن الأولمبي وعن دعم اللجان الأولمبية الوطنية وحقوق مشاركتها في دورات الألعاب الأولمبية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

جمعة: سيتم دعم المراكز التدريبية لجميع الألعاب الرياضية في الحسكة

الحسكة-سانا اطلع رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة مساء أمس على واقع …