الشريط الإخباري
عــاجــل المقاومة الفلسطينية توقع قوة راجلة للعدو الصهيوني بكمين محكم غرب خان يونس جنوب قطاع غزة وتقضي على عدد من أفرادها

كوريا الديمقراطية: العقوبات الأمريكية “إبادة جماعية”

جنيف-سانا

وصفت كوريا الديمقراطية العقوبات التي تقودها الولايات المتحدة ضدها بأنها “تشكل انتهاكا معاصرا لحقوق الإنسان وإبادة جماعية بحق الشعب الكوري” داعية إلى وقف هذه “العقوبات القاسية”.

وكان موفد الأمم المتحدة الخاص حول حقوق الإنسان في كوريا الديمقراطية توماس كوينتانا حذر الشهر الماضي من أن العقوبات التي فرضتها الأمم المتحدة على كوريا الديمقراطية “قد تفاقم وضع الحقوق الإنسانية” في هذا البلد وستتسبب في إلحاق أضرار بقطاعات اقتصادية أساسية وتعرقل حقوق الإنسان لمواطني كوريا الديمقراطية.

وقالت بعثة كوريا الديمقراطية لدى الأمم المتحدة في جنيف في بيان أمس “إن سلسلة العقوبات القاسية التي تقودها الولايات المتحدة والضغط على جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية يشكل انتهاكا معاصرا لحقوق الإنسان وإبادة جماعية بحق الشعب الكوري” مضيفة أن نظام العقوبات “يهدد ويعرقل تمتع شعب جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية بحقوق الإنسان في كل القطاعات”.

وقالت البعثة إن العقوبات “جعلت بعض الدول التي لامبادئ لديها تمنع إيصال معدات طبية وأدوية ومن بين تلك الإمدادات ما هو موجه للأطفال والأمهات في البلاد”.

ودعت البعثة إلى “رفع كل أنواع العقوبات المنافية لحقوق الإنسان وغير الإنسانية على جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية فورا وبالكامل”.

يذكر أن مجلس الأمن الدولي تبنى في 12 من أيلول الماضي مشروع قرار أعدته الولايات المتحدة الأمريكية يفرض سلسلة عقوبات جديدة على كوريا الديمقراطية ردا على تجربتها النووية السادسة الأكبر في تاريخها ويفرض القرار قيودا على شحنات المنتجات النفطية إضافة إلى منع بيونغ يانغ من تصدير النسيج بذريعة الحد من قدرتها على تمويل برامجها العسكرية والنووية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

نيبينزيا يحذر من خطورة استخدام القدرات النووية الأمريكية في التدريبات قرب كوريا الديمقراطية

واشنطن-سانا حذر الممثل الدائم لروسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا من خطورة استخدام القدرات النووية …