الشريط الأخباري

الجيش العربي السوري يعيد الأمن والاستقرار إلى كامل مدينة دير الزور وقرية الشاكوسية بريف حماة

دير الزور-حماة-سانا

أعلن الجيش العربي السوري صباح اليوم إعادة الأمن والاستقرار إلى كامل مدينة دير الزور بعد القضاء على آخر بؤر إرهابيي تنظيم داعش فيها.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن وحدات من الجيش العربي السوري “أنجزت بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة تحرير مدينة دير الزور بالكامل من براثن تنظيم داعش بعد أن قضت على أعداد كبيرة من إرهابييه بمن فيهم متزعمون وأجانب ودمرت أسلحتهم وعتادهم واستولت على مستودعات أسلحته وذخيرته”.

وذكر مراسل سانا في دير الزور أن تنظيم داعش قام بزراعة آلاف الألغام والعبوات الناسفة في الشوارع والمنازل والبنى التحتية في محاولة يائسة لعرقلة تقدم الجيش من جهة وتدمير المزيد من الأبنية والمنشآت الخدمية التي حولها إلى أوكار لتخزين اسلحته وذخيرته.

وأشار المصدر العسكري إلى أن وحدات الهندسة في الجيش “تتابع تفتيش الشوارع والساحات والمباني في أحياء المدينة وتقوم بإزالة المفخخات والألغام والعبوات الناسفة التي زرعها إرهابيو داعش في المنطقة”.

وجاءت سيطرة الجيش على مدينة دير الزور بالكامل بعد عمليات عسكرية دقيقة على بؤر إرهابيي داعش تتناسب مع المناطق السكنية حرصا على عدم إلحاق الأضرار بالمنازل واستمرت هذه العمليات نحو شهر سقط خلالها الكثير من القتلى بين صفوف إرهابيي داعش الذين استخدموا جميع الوسائل الإجرامية لمنع تقدم الجيش ولكن دون جدوى.

ويعد تحرير مدينة دير الزور خطوة مهمة وإنجازا جديدا للجيش العربي السوري وحلفائه نحو اجتثاث تنظيم داعش الإرهابي بشكل كامل من جميع الأراضي السورية وإحباط جميع محاولات “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة لإطالة عمر التنظيم لتنفيذ أجنداته المعادية للسوريين.

إعادة الأمن والاستقرار إلى قرية الشاكوسية بريف حماة

إلى ذلك سيطرت وحدة من الجيش العربي السوري على قرية الشاكوسية والمزارع المحيطة بها في إطار عملياتها العسكرية لاجتثاث إرهابيي جبهة النصرة من ريف حماة الشمالي الشرقي.

وذكر مراسل سانا في حماة أن وحدة من الجيش بالتعاون مع القوات الحليفة نفذت بعد ظهر اليوم عمليات مكثفة على تجمعات إرهابيي جبهة النصرة في قرية الشاكوسية انتهت بإعادة الأمن والاستقرار إلى القرية.

ولفت المراسل إلى أنه تم خلال العملية القضاء على العديد من الإرهابيين بينما فر العشرات منهم تاركين جثث قتلاهم وأسلحتهم وذخيرتهم.

وتنفذ وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة منذ أكثر من أسبوع عملية عسكرية على مواقع تنظيم جبهة النصرة فى المنطقة الممتدة بين ريف حلب الجنوبي الشرقي وريف حماة الشمالي الشرقي أسفرت حتى الآن عن السيطرة على العديد من القرى وتكبيد التنظيم التكفيري خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

انظر ايضاً

الجيش يدمر آليات لإرهابيي “جبهة النصرة” قرب خناصر بريف حلب ويقتل 10 منهم

حلب-سانا سقط 10 إرهابيين قتلى خلال عمليات وحدات الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الحليفة ...