الشريط الإخباري

السماح للمقبولين في مفاضلة ذوي الشهداء بالتحويل إلى جامعات أخرى

دمشق-سانا

سمح مجلس التعليم العالي للطلاب من ذوي الشهداء المقبولين في الجامعات بجميع الاختصاصات أو تم فرزهم في السنة التحضيرية بموجب مفاضلة ذوي الشهداء بالتحويل إلى جامعة أخرى أو فروعها بمن فيهم المقبولون في العام ذاته.

وخلال اجتماع المجلس برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور عاطف نداف وحضور رؤساء الجامعات الحكومية وممثلين عن نقابة المعلمين والاتحاد الوطني لطلبة سورية والجامعات الخاصة سمح المجلس لطلاب جامعتي حلب والفرات المستضافين في الجامعات الأخرى واستنفدوا فيها باستمرار استضافتهم فيها للعام الدراسي 2017-2018 فقط.

وأجاز المجلس للطالب بعدم الاستفادة من المساعدة في الامتحان الوطني الموحد في كليات الطب بناء على طلب يقدمه الى مركز القياس والتقويم يبدي فيه رغبته بعدم الاستفادة.

ووافق المجلس على اعتماد قواعد وشروط القبول في منح الجامعات الخاصة السورية للعام الدراسي 2017-2018 وتحديد اختصاصات الخريجين الأوائل للعام الدراسي 2016-2017 .

وفيما يتعلق بالدراسات العليا أكد الوزير نداف ضرورة متابعة دوام طلاب الماجستير والدكتوراه وموافاة الوزارة بشكل دوري بقوائم تتضمن الرسائل التي تمت مناقشتها لافتا إلى ضرورة القيام بجولات ميدانية ومتابعة شؤون طلاب الدراسات العليا وجهوزية مستلزمات العملية التعليمية.

وكان المجلس حدد في جلسته الماضية مواعيد وأسس الإعلان عن مفاضلة القبول في درجة الماجستير لجميع التخصصات عدا كليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والهندسة المعلوماتية والهندسة المعمارية والمعهد العالي للتخطيط الإقليمي “الإجازة في الهندسة المعمارية” للعام الدراسي 2017-2018.

انظر ايضاً

مجلس التعليم العالي يسمح للجامعات الخاصة بفتح التسجيل المباشر لملء الشواغر للفصل الثاني من العام الدراسي الحالي

دمشق-سانا أصدر مجلس التعليم العالي قراراً أجاز بموجبه للجامعات الخاصة فتح التسجيل المباشر لملء الشواغر …