الشريط الإخباري

موسكو: سياسات واشنطن أحد أسباب عدم الاستقرار في العالم

موسكو-سانا

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن موسكو تشعر بالقلق إزاء الإجراءات الأمريكية المتعلقة بالاتفاق النووي الإيراني والتهديدات الموجهة إلى كوريا الديمقراطية.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي في موسكو اليوم “إن الإجراءات التي تقوم بها الإدارة الأمريكية والتي لا يمكن التنبؤ بها فيما يتعلق بالتخلي الفعلي عن مشاركة الولايات المتحدة فى خطة العمل الشاملة المشتركة حول البرنامج النووى الإيراني وكذلك تهديدات واشنطن التي غالبا ما تهدد بحل المشكلة النووية في شبه الجزيرة الكورية بالقوة العسكرية تشكل مصدر قلق بالغ لنا”.

وأضاف لافروف “إن أحد الأسباب الرئيسية لعدم الاستقرار المتزايد في العالم هو عدم رغبة مجموعة صغيرة من البلدان وعلى رأسها الولايات المتحدة في العمل بشكل جماعي على أساس المساواة والاحترام المتبادل والنظر في مصالح كل طرف”.

ووصف وزير الخارجية الروسي الادعاءات حول تدخل روسيا فى الانتخابات فى الدول الأوروبية والولايات المتحدة ب “الخيالية” مشيرا إلى أن الهدف من هذه الادعاءات هو “تأجيج العداء لروسيا”.

وحول العقوبات الأمريكية الأخيرة على روسيا قال لافروف إن “هذه العقوبات تهدف إلى تقويض موقف روسيا فى سوق الأسلحة والوقوف في وجه مشروعات الطاقة الروسية الأوروبية” موضحا أن موسكو لن تطالب بإلغاء العقوبات الغربية لأن هذه العقوبات “مسيسة تماما من قبل أولئك الذين يريدون معاقبة روسيا والفوز بمزايا تنافسية”.

واعتبر لافروف أن روسيا مستعدة لتوسيع التعاون على مختلف المستويات بين الاتحاد الاقتصادي الاوروآسيوي والاتحاد الأوروبي بما فى ذلك على المستوى الفني مشيرا إلى أن هناك اهتماما متزايدا باقامة مسار جديد للتكامل وهو ما دعا إليه الرئيس فلاديمير بوتين في إقامة شراكة اوراسية كبيرة تضم الدول الأعضاء في المنطقة الأوروبية ومنظمة شنغهاي للتعاون ومنظمة آسيان.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لافروف: الناتو منظمة مثيرة للجدل

موسكو-سانا وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف حلف شمال الأطلسي “ناتو” بالمنظمة المثيرة للجدل،