الشريط الإخباري

الدفاع الروسية: خروقات لمناطق تخفيف التوتر في أماكن انتشار المجموعات الإرهابية.. إيصال 150 طنا من المساعدات إلى ريفي دمشق ودرعا

موسكو-سانا

ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن مجموعات المراقبة سجلت 9 حالات انتهاك لمناطق تخفيف التوتر في سورية خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وبينت الوزارة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني الرسمي أن “مجموعات المراقبة لنظام تخفيف التوتر رصدت 9 خروقات منها 4 في إدلب و4 في ريف دمشق وخرق واحد في حماة.

وأوضحت الوزارة في البيان أن “اغلبية الخروقات تمثلت في حالات إطلاق النار بشكل عشوائي تم رصدها في المناطق التي تنتشر فيها مجموعات إرهابية من تنظيمي جبهة النصرة وداعش”.

ومنذ التوصل إلى اتفاق لإقامة 4 مناطق لتخفيف التوتر في سورية قامت المجموعات بخرقه عشرات المرات عبر استهدافها الأحياء السكنية بالقذائف والرصاص مع العلم أن الحكومة السورية أعلنت تأييدها لمناطق تخفيف التوتر مع حقها بالرد الحازم على أي خرق من قبل المجموعات المسلحة.

وأشارت الوزارة إلى أن مركز التنسيق الروسي في حميميم أوصل أمس نحو 4 أطنان من المواد الغذائية إلى قرية دروشا بريف دمشق و147 طنا من المساعدات إلى سكان بلدتي تل شهاب والجيزة بعد أن قامت وحدات الجيش العربي السوري الموجودة في المنطقة بتأمينها حتى تصل لمستحقيها.

ويعمل مركز التنسيق الروسي بالتنسيق مع الحكومة السورية على توزيع المساعدات على المتضررين من جرائم الإرهابيين في مختلف المناطق مع الإشراف على إيصال المساعدات لضمان وصولها إلى مستحقيها ومنع سطو المجموعات الإرهابية عليها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: القضاء على مئات الجنود الأوكرانيين وإسقاط 191 مسيرة أوكرانية

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها أوقعت نحو 995 جندياً أوكرانياً بين قتيل وجريح،