الشريط الإخباري

القوات العراقية تستعيد السيطرة على مناطق عدة في محافظة الأنبار

بغداد-سانا

استعادت القوات العراقية المشتركة السيطرة على مناطق عدة في محافظة الأنبار في اليوم الأول من انطلاق عمليات تحرير قضاءي راوه والقائم بالمحافظة.

وقال الحشد الشعبي في بيان اليوم “إن ألوية الحشد الشعبي وقطعات قيادة عمليات الأنبار وقيادة عمليات الجزيرة والحشد العشائري وشرطة الأنبار وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية العراقية حاصرت مركز قضاء القائم وحررت الطريق الرابط بين القائم وعكاشات وحررت مناطق جباب والمعامل والمشاريع والنادرة والحسينيات والعكرة والحصى غرب الأنبار”.

وأضاف البيان إن القوات “حررت أودية النصر وعبيد والأغر والحلقوم وجحيش في المحور الجنوبي لقضاء القائم وحررت قاعدة سعد الجوية جنوب القائم وسيطرت على مقر عمليات الجزيرة والبادية السابق وحررت جبل ملسوس جنوب القائم والشركة العامة للفوسفات في القائم ودائرة البحوث الزراعية ومحطة تي واحد وقرية أم الوز وتقدمت باتجاه قاعدة كي واحد العسكرية”.

وأشار البيان إلى أن تنظيم داعش الإرهابي تكبد خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات.

وكان رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادي أعلن اليوم عن انطلاق عملية تحرير قضاء القائم في محافظة الأنبار من تنظيم داعش الإرهابي مشيرا إلى أنه ليس أمام إرهابيي التنظيم إلا “الموت أو الاستسلام”.

يذكر أن القوات العراقية تمكنت في تموز الماضي من تحرير كامل محافظة نينوى من إرهابيي “داعش” كما حررت هذا الشهر قضاء الحويجة بمحافظة كركوك بالكامل من إرهابيي التنظيم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

القوات العراقية تقبض على إرهابي في بغداد

بغداد-سانا ألقت قوات الأمن العراقية اليوم القبض على إرهابي خلال عملية في العاصمة بغداد.