الشريط الإخباري

التربية تصدر تعليمات القيد والقبول لمفاضلة ملء الشواغر في المعاهد التقانية

دمشق-سانا

أصدرت وزارة التربية تعليمات القيد والقبول لمفاضلة ملء الشواغر للعام الدراسي 2017- 2018 في المعاهد التقانية الصناعية والتجارية والاقتصاد المنزلي.

واشترطت الوزارة في التعليمات التي تلقت سانا نسخة منها أن يكون الطالب المتقدم من حملة الشهادة الثانوية دورة 2017 على ان يبدأ القيد صباح الأحد في التاسع والعشرين من الشهر الجاري ولغاية الثامن من تشرين الثاني المقبل باستثناء يومي الجمعة والسبت.

وأوضحت التعليمات كيفية اختيار المقبولين من المسجلين ضمن المدة المذكورة في كل معهد مشيرة الى ان ادارة المعهد ستعلن أسماء المقبولين بنتيجة هذه المفاضلة لكل اختصاص على حدة يوم الخميس في 9-11-2017 وذلك في لوحة الإعلانات في كل من مديرية التربية والمعهد.

كما بينت التعليمات الأوراق الثبوتية المطلوبة للطالب الفلسطيني السوري والطلاب العرب الحاصلين على الشهادة الثانوية المهنية السورية وأبناء المواطنات السوريات المقيمات في سورية.

ولفتت الوزارة إلى إنه يحق للطالب التسجيل في معهد تقاني صناعي واحد فقط الموجود فيه الشاغر بغض النظر عن تسجيله في المفاضلة المعلن عنها تاريخ 28-8-2017 إذا تقدم بوثيقة الشهادة الثانوية المهنية الأصلية الأولى والثانيةعند التسجيل ولا يقبل تسجيل أي طالب لم يرفق بطلب الانتساب الوثيقة الأصلية.

 

انظر ايضاً

التربية تصدر نتائج امتحانات المواد المتممة للطلاب الحاصلين على شهادات من دول أجنبية

دمشق-سانا أصدرت وزارة التربية اليوم نتائج امتحانات المواد المتممة للثانوية العامة والمهنية والتعليم الأساسي، وذلك …