الشريط الإخباري

منظمة شنغهاي للتعاون تعلن إحباط 550 جريمة إرهابية في دولها

بكين-سانا

أعلنت اللجنة التنفيذية لهيئة مكافحة الإرهاب الإقليمي في منظمة شنغهاي للتعاون اليوم عن إحباط أكثر من 550 جريمة ذات طابع إرهابي ومتطرف خلال السنوات الثلاث الماضية.

وأوضحت اللجنة في بيان نقله موقع روسيا اليوم أنه تم خلال الفترة المذكورة تحييد النشاط الإجرامي لأكثر من 1500 إرهابي من مواطني منظمة شنغهاي ومنع أكثر من 200 مواطن من دولها من الانتقال للانضمام إلى صفوف التنظيمات الإرهابية خارج هذه الدول.

وأشار البيان إلى مصادرة أكثر من 700 عبوة ناسفة يدوية الصنع و50 طنا من المتفجرات و6 آلاف قطعة سلاح ناري مبينا أيضا أن تعاون الهيئات المختصة في منظمة شنغهاي سمح بإغلاق حسابات ألفي شخص متورطين في تمويل الإرهاب وحجب أكثر من 100 ألف موقع الكتروني يحتوي على 900 ألف مادة ذات طابع إرهابي ومتطرف.

يذكر أن منظمة شنغهاي الدولية للتعاون تأسست عام 2001 في مدينة شنغهاي الصينية وكانت تضم ست دول هي روسيا والصين وكازاخستان وقرغيزستان وطاجكستان وأوزبكستان وتهدف لتعزيز سياسة الثقة المتبادلة وحسن الجوار بين الدول الأعضاء والتعاون في محاربة الإرهاب ودعم الأمن ومكافحة الجريمة المنظمة وتجارة المخدرات ومواجهة حركات الانفصال والتطرف بينما انضمت كل من الهند وباكستان إلى المنظمة في حزيران الماضي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

روسيا: الغرب فقد هيمنته ونعمل لتعزيز التعاون في إطار مجموعة بريكس

بكين-سانا أكدت مندوبة روسيا الدائمة لدى الأمانة العامة لمنظمة شنغهاي للتعاون ناتاليا ستبكينا أن تعزيز …