الشريط الإخباري

مشروع شبابي يقدم محتوى تعليمياً تقنياً يجذب الطفل

دمشق-سانا

نال مشروع (منارتي) الذي صممه ثلاثة شبان من خريجي كلية الهندسة المعلوماتية اختصاص هندسة البرمجيات بجامعة دمشق الجائزة الأولى في البرنامج التدريبي لريادة الأعمال لهذا العام الذي أطلقته حاضنة تقانة المعلومات والاتصالات في الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

ويضم فريق المشروع كلا من المهندسين ملهم المالح وعامر المصري ولؤي الأسدي وتقوم فكرته على استخدام تقنيات وتطبيقات الهواتف الذكية في مجال تعليم وتوعية الأطفال.

وقال المالح لنشرة سانا الشبابية: إن “فكرة المشروع ولدت لدينا بعد تخرجنا بفترة قصيرة وكانت نتيجة لاهتمامنا بتوظيف خبراتنا في مجال يعاني من فجوة على المستوى العربي وهو تعليم وتوعية الأطفال حيث بدأنا نلاحظ عددا من التقنيات يمكن أن توظف بشكل مفيد في هذا المجال”.

بدوره أشار المصري إلى أن “بعض التطبيقات الالكترونية لا تقدم لهذه الشريحة سوى التسلية وقد تحمل في مضمونها تأثيرا سلبيا على تكوين ثقافة الطفل وسلوكه لذلك أردنا العمل على تطوير تطبيق للأجهزة الذكية يقدم محتوى تعليميا بقالب تفاعلي ممتع يجذب الطفل للتعلم ويقدم له التسلية”.

وذكر المهندس الأسدي أن البرنامج التدريبي مكنهم من ترميم النقص في خبراتهم وكان له أثر كبير في تطوير العمل وبلورة الفكرة وتحديد أهداف المشروع بشكل دقيق وعملي.

لمى الخليل

 

انظر ايضاً

منارتي.. إبداع شبابي جديد يطل من معرض الكتاب السوري

دمشق-سانا منارتي ابتكار لمجموعة شبابية اختارت معرض الكتاب السوري في رحاب مكتبة الأسد الوطنية لإطلاق …