الشريط الإخباري

جهود حكومية لعودة الحياة الطبيعية إلى مدينة القريتين-فيديو

حمص- سانا

زار محافظ حمص طلال البرازي اليوم يرافقه عدد من مديري الدوائر والمؤسسات الخدمية في محافظة حمص مدينة القريتين التي أعاد إليها الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار لتقييم الاضرار التي خلفها تنظيم داعش الإرهابي تمهيدا لعودة جميع مؤسسات الدولة والحياة الطبيعية للمدينة.

وشملت الجولة مخبز القريتين ومحطة الضخ ومشفى القريتين ومقر الناحية بالمدينة حيث طلب المحافظ من المديرين المعنيين والمسؤولين تكثيف الجهود لإعادة ما خربه إرهابيو داعش بالمدينة في أقصر وقت ممكن وعودة جميع المؤسسات الخدمية إليها وعودة سريعة لطلاب المدارس إلى مدارسهم.

وأشار البرازي إلى أن المحافظة تبذل جهودا كبيرة “لإعادة الخدمات الأساسية والإغاثية من أجل عودة الحياة الطبيعية للقريتين” لافتا إلى وجود خطة إسعافية تطبق خلال أسبوع تليها خطة شهرية تطبق خلال في تشرين الثاني المقبل.

وأوضح المحافظ أنه بعد إعادة الأمن والاستقرار إلى القريتين قامت على الفور “ورشات الخدمات الفنية والمياه والكهرباء والصرف الصحي إضافة إلى مديرية الصحة وفرع شركة المخابز بتفقد المنشآت لتقييم الأضرار والعمل خلال أيام على إعادة الخدمات الأساسية واستكمال تأهيلها تباعا”.

وأشار البرازي إلى أن “لجنة الإغاثة الفرعية بالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري قامت بتأمين المواد الأساسية الغذائية لأبناء القريتين الذين صمدوا وبقوا في منازلهم وتحدوا الإرهاب جنبا إلى جنب مع بواسل الجيش العربي السوري وقوى الأمن الداخلي”.

بدوره لفت قائد شرطة المحافظة اللواء خالد هلال إلى “تصدي عناصر قوى الأمن الداخلي الموجودين في القريتين منذ لحظة دخول إرهابيي داعش واستبسالهم دفاعا عن أبناء المدينة” مشيرا إلى انتشار عناصر قوى الأمن الداخلي في المدينة لحماية المرافق الحكومية ولتعزيز الأمن والأمان للأهالي.

من جهته أشار مدير الشركة العامة للكهرباء بحمص مصلح الحسن إلى إتمام عملية تقييم الإضرار التي لحقت بالشبكة الكهربائية والبدء بإعادة تأهيلها على أن يتم الانتهاء من ذلك خلال أسبوع لافتا إلى استشهاد عدد من العاملين في مركز كهرباء القريتين ومنهم رئيس المركز لرفضه الانصياع لأوامر إرهابيي التنظيم التكفيري.

وبين مدير صحة حمص الدكتور حسان الجندي وقوع أضرار “كارثية في المشفى الذي يجري العمل حاليا لاطلاق العمل فيه وفق الإمكانات المتاحة”.

وأشار مدير الخدمات الفنية بحمص المهندس أمين العيسى إلى أنه “سيتم خلال الفترة القادمة إزالة الركام والانقاض من الشوارع كافة ورفد المديرية للورشات الفنية في باقي المؤسسات الخدمية بالآليات وإعادة تأهيل المدارس المخربة”.

وأوضح المهندس حسن حميدان مدير مؤسسة مياه حمص أن ضخ المياه سيتم خلال ثلاثة أيام كأقصى حد.

بدورهم أعرب عدد من أهالي القريتين الذين احتشدوا بالمئات في ساحة المدينة عن فرحتهم التي لا تقدر بثمن لتحرير المدينة من دنس داعش الإرهابي مؤكدين وقوفهم إلى جانب الجيش العربي السوري حتى تطهير كامل التراب السوري ومعربين عن ثقتهم الكبيرة بسورية الوطن قيادة وجيشا وشعبا في صنع الانتصار الكبير.

وتم خلال الجولة توزيع مساعدات غذائية من قبل فرع الهلال الأحمر العربي السوري بحمص والمؤسسة السورية للتجارة على أبناء المدينة الذين بقوا في منازلهم وصمدوا في وجه إرهابيي داعش جنبا إلى جنب مع الجيش العربي السوري.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

محافظ حمص يؤكد أهمية المشاريع المتناهية الصغر والصغيرة في دعم الاقتصاد الوطني وتأمين فرص عمل

حمص-سانا أكد محافظ حمص طلال البرازي أهمية المشاريع المتناهية الصغر والصغيرة في دعم الاقتصاد الوطني …