الشريط الأخباري

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل شابين فلسطينيين في بيت لحم

القدس المحتلة-سانا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم شابين فلسطينيين من بلدة تقوع شرق بيت لحم بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة وفا الفلسطينية للانباء عن مصادر فلسطينية قولها.. إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين وكلاهما يبلغان من العمر 18 عاما بعد دهم منزلي والديهما وتفتيشهما.

إلى ذلك هاجم مستوطنون مدججون بالسلاح وبحماية من قوات الاحتلال الليلة الماضية منازل الفلسطينيين في أحياء تل الرميدة والكرتينا وجبل الرحمة في البلدة القديمة بمدينة الخليل.

وحسب مصادر من المدينة فإن المئات من مستوطني البؤر الاستيطانية الجاثمة على أراضي وممتلكات الفلسطينيين في مدينة الخليل اعتدوا على المنازل ورشقوها بالحجارة ووجهوا الشتائم العنصرية والمسيئة لسكانها وهددوهم بمزيد من العنف والاعتداءات اليومية.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت أمس منطقة الحريقة وجبل جوهر القريبة من مستوطنة كريات اربع المقامة على أراضي الفلسطينيين شرق الخليل واطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع ما أدى إلى إصابة عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق.

من جهة ثانية وفي سياق اجراءاتها القمعية ومحاولاتها الهادفة لتهويد الأرض الفلسطينية هدمت جرافات الاحتلال فجر اليوم منزلا يعود لعائلة “الفقير” في مدينة اللد داخل الأراضي المحتلة عام 1948.

وأشارت مصادر فلسطينية إلى أن قوات الاحتلال فرضت على المنطقة حصارا وطوقا محكما حتى الانتهاء من عملية الهدم موضحة انه سبق أن أرغمت بلدية الاحتلال عائلة الفقير على هدم منزلهم بأيديهم بحجة البناء غير المرخص.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الاحتلال يعتقل 14 فلسطينيا في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم 14 فلسطينيا في أنحاء مختلفة من الضفة ...