الشريط الإخباري

تسويق 1200 طن من تفاح السويداء إلى فرع السورية للتجارة بالمحافظة

السويداء-سانا

يواصل مزارعو التفاح في السويداء جني وتسويق محصولهم إلى فرع المؤسسة السورية للتجارة بالتنسيق مع اتحاد الفلاحين والجمعيات الفلاحية بالمحافظة.

وذكرت مديرة فرع المؤسسة المهندسة هيام القطامي في تصريح لمراسل سانا اليوم أن كميات التفاح المستلمة لغاية تاريخه وصلت إلى نحو 1200 طن لافتة إلى أن عمليات التسويق تسير بشكل جيد حيث تقوم اللجان المشكلة باستلام المحصول من مواقع الإنتاج.

وأشارت القطامي إلى مواصلة صرف أثمان المحصول للمزارعين الذين استكملوا الإجراءات القانونية اللازمة بموجب شيكات تسلم لهم مباشرة.

وتبلغ الأسعار التأشيرية المعتمدة للكيلو الواحد للتفاح للصنف الأحمر للنوع الأول 230 ليرة وللثاني 210 ليرات و للثالث 120 ليرة وللصنف الأصفر للنوع الأول 220 ليرات وللثاني 200 ليرة وللثالث 110 ليرات وللصنف الموشح للأول 210 ليرات وللثاني 180 ليرة وللثالث 90 ليرة.

وتتصدر زراعة التفاح المرتبة الأولى بين الأشجار المثمرة في محافظة السويداء حيث يصل إجمالي المساحات المزروعة فيها إلى 15408 هكتارات وعدد الأشجار الكلي فيها 3.238 ملايين شجرة يشكل المثمر منها 273ر2 مليون شجرة تتركز أغلبيتها في مناطق ظهر الجبل وعرمان وسالة ومفعلة وقنوات ومياماس والكفر.

انظر ايضاً

الجمعية التعاونية لتسويق الخضار والفواكه بالسويداء تحدد 25 أيلول الجاري لبدء استلام محصول التفاح

السويداء-سانا حددت الجمعية التعاونية لتسويق الخضار والفواكه بالسويداء يوم الخامس والعشرين من شهر أيلول الحالي …