الشريط الإخباري

شباب وطلبة العالم في سوتشي يؤكدون دعمهم لسورية-فيديو

سوتشي-سانا

عبر المشاركون في جلسة للتضامن مع سورية في إطار فعاليات اليوم الخامس لمهرجان الشباب العالمي التاسع عشر للشباب والطلبة المنعقد في مدينة سوتشي الروسية عن دعمهم للشعب السوري في حربه ضد الإرهاب.

وأكد المشاركون خلال الجلسة التي حضرها الدكتور عاطف نداف وزير التعليم العالي أن “سورية انتصرت على الإرهاب الذي تدعمه الإمبريالية العالمية عبر أدواتها في العالم بفضل صمود شعبها وتضحيات جيشها وحكمة قيادتها”.

وأشاروا عبر مداخلاتهم وكلماتهم إلى أن سورية دفعت ثمناً باهظاً مادياً وبشرياً واقتصادياً من دمار وخراب وتهجير وتشريد الآلاف من أبناء شعبها بسبب اعتداءات المجموعات الإرهابية التي تدعمها الإمبريالية العالمية والكيان الصهيوني مشددين على أن “الشعب السوري هو صاحب الحق في اختيار وتحديد مستقبله الذي يضمن له الأمان والسلام وإعمار وطنه كما كان وأفضل”.

وطالبت الكلمات برفع الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري وبتعاون وتحالف الجميع من أجل محاربة الإرهاب في سورية والمنطقة والعالم.

وأشار عمر العاروب نائب رئيس الوفد الطلابي والشبابي السوري إلى أن سورية انتصرت على الإرهاب والعدوان بفضل بطولات الجيش العربي السوري والتفاف الشعب السوري حوله ودعم حلفاء سورية.

ولفت العاروب إلى أن شباب وطلبة سورية جاؤوا إلى المهرجان ليؤكدوا ضرورة مكافحة الإرهاب ونبذ التطرف.

شارك في الجلسة رئيس اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي نيكولاس باباديمتريوس ورئيسة مجلس السلم العالمي سيكورو غومز وعقل طقز منسق المنطقة العربية في مجلس السلم العالمي وعدنان مقداد نائب رئيس اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي عن المنطقة العربية ومحمد دسوقي الأمين العام لاتحاد الشباب التقدمي المصري وأنجيلو ريباس نائب في البرلمان الفنزويلي وعبد الكريم شرقي من فلسطين وإبراهيم كان ممثل عن الشبيبة الشيوعية التركية وزاروف ألكسي ممثل عن الحزب الشيوعي الروسي ووسام الخزعلي سكرتير اتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي وجاي تراييل رئيس منظمة ارفعوا أيديكم عن سورية في استراليا وعلي أكبر طاهري مسؤول الوفد الإيراني ومدير مركز العدالة والسلام في إيران ووفود شبابية من روسيا وإيران وكوبا وفنزويلا واستراليا وتركيا وفلسطين ومصر والعراق وليبيا وبلدان أخرى.

كما تضمنت فعاليات اليوم ندوات حول الصراعات كأدوات بيد الإمبريالية والأمية في القرن ال 21 وسبل القضاء عليها وفلسطين بعد سبعين عاماً من الاحتلال ومياه الشرق الأوسط تحت سيطرة الإمبريالية قدم خلالها الوفد السوري عددا من أوراق العمل.

ويشارك في فعاليات المهرجان الذي يستمر لغاية ال 22 من الشهر الجاري أكثر من 20 ألف شاب وطالب من أكثر من 150 بلدا إضافة إلى ممثلين عن المنظمات غير الحكومية للشباب والعديد من الرياضيين والصحفيين الشباب ورجال الأعمال ومن الأشخاص المهتمين باللغة والثقافة الروسية.

انظر ايضاً

شباب وطلبة العالم في سوتشي يؤكدون دعمهم لسورية