الشريط الإخباري

وزير المصالحة لشخصيات فرنسية ومغتربين سوريين: الموقف الأوروبي لم يكن مستقلا في سياساته تجاه سورية

دمشق-سانا

أكد وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية الدكتور علي حيدر أن الإعلام الغربي وأدواته لعبوا دورا سلبيا في نقل الصورة الحقيقية لما يجري في سورية وساهموا في تضليل الرأي العام العالمي وتشويه حقيقة الوقائع خدمة لأجندات الدول المعتدية على سورية مشيرا إلى أن الموقف الأوروبي لم يكن مستقلا في سياساته تجاهها.

وبين حيدر خلال لقائه وفدا يضم شخصيات فرنسية برلمانية وإعلامية وطبية ومغتربين سوريين في فرنسا بأن أكثر من 100 الف شخص تمت تسوية أوضاعهم ضمن مشروع المصالحات المحلية في مختلف مناطق سورية لافتا إلى أن الدولة السورية أرسلت المساعدات الإنسانية وأمنت جميع المتطلبات الحياتية للمواطنين في مختلف المناطق رغم محاولات تسييس الملفات الإنسانية من قبل الدول الغربية.20

وأوضح الوزير حيدر أن تأخر انجاز المصالحات المحلية في المنطقة الجنوبية لدمشق يرجع إلى الوضع المعقد لهذه المنطقة وامتدادها الأفقي المتداخل ووجود بعض التنظيمات الإرهابية المتطرفة “داعش وجبهة النصرة”.

وفيما يتعلق بالمهجرين السوريين في لبنان بين حيدر أن الموضوع خاضع لاعتبار التجاذب السياسي للأحزاب الداخلية اللبنانية حيث “تستثمر بعض الشخصيات والمؤسسات اللبنانية واقع هؤلاء اللاجئين بشكل غير إنساني”.

وقدم حيدر للوفد شرحا مكثفا عن مشروع المصالحات المحلية وآليات تنفيذه وما حققه من نجاحات انتهت بعودة المهجرين واستقرارهم مجددا في منازلهم وقراهم إضافة إلى ما يعترض هذا المشروع من معوقات وصعوبات.

من جانبه أكد الدكتور أنس شهيب رئيس الوفد بأن ما تتعرض له سورية من إرهاب يهدد الإنسانية جمعاء مشيرا إلى تمسك المغتربين السوريين بالهوية الوطنية.

حضر اللقاء جيرار بات نائب سابق بالبرلمان الفرنسي ورئيس لجنة الصداقة الفرنسية السورية.

وفي تصريح بعد اللقاء أشارت الصحفية الفرنسية ليلزلي فارين إلى أن هدف الزيارة هو الاطلاع على الحقيقة من أرض الواقع ومعاينة آثار الحصار المفروض من قبل الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة على الشعب السوري الذي “عانى من وضع صعب جدا بسببه وخاصة على القطاع الصحي” إضافة إلى تقييم أثر الحصار على بناء التراث الإنساني.

من جانبه أشار أمين سر رابطة الشعاعيين السوريين الدكتور ياسر صافي علي إلى أن الاطباء الفرنسيين ضمن الوفد سيشاركون في مؤتمر للرابطة غدا بدمشق في مشفى الأسد الجامعي في إطار تعريفهم بواقع حال ما جرى من تدمير ممنهج من قبل التنظيمات الإرهابية للقطاع الصحي إضافة إلى جريمة الاجراءات الاقتصادية أحادية الجانب الجائرة على السوريين التي حالت دون استيراد الأجهزة الطبية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency