الشريط الإخباري

الخامنئي: إيران لن تلتزم بالاتفاق النووي إذا انسحبت واشنطن منه

طهران-سانا

أكد قائد الثورة الإسلامية في ايران الامام السيد علي الخامنئي التزام إيران بالاتفاق النووي الموقع مع مجموعة خمسة زائد واحد طالما لم تقدم الولايات المتحدة على الخروج منه، مشيراً إلى أنه في حال أقدمت واشنطن على ذلك فإن إيران في حل من هذا الالتزام.

واعتبر الخامنئي خلال استقباله اليوم عدداً من الطلاب الجامعيين الفائزين في الأولمبياد العلمي الدولي إن الرد على المزاعم والأكاذيب التي قدمها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجاه إيران مؤخراً “مضيعة للوقت”، مشدداً على أن أمريكا تعمل لصالح المخططات الصهيونية وهي من أوجد التنظيمات الإرهابية التكفيرية لخدمة هذه المخططات.

وكان ترامب اتهم في كلمة له مؤخراً طهران بعدم الالتزام بالاتفاق النووي وأعطى الكونغرس 60 يوما لاتخاذ قرار بشأن إعادة فرض عقوبات اقتصادية بحقها كانت قد رفعت بموجب الاتفاق كما هدد بأن بلاده قد تنسحب من الاتفاق بالكامل في نهاية المطاف.

 من جهة ثانية أوضح الخامنئي أن “أحد أسباب النجاة من التبعية يكمن في التطور العلمي”، مشيراً إلى أن ايران استطاعت التخلص من التبعية للقوى الخارجية وطورت وعززت قدراتها في ظل الحظر الذي فرض عليها بفضل قدراتها الذاتية واهتمامها بالتطور العلمي.

انظر ايضاً

الخامنئي: مأساة غزة تظهر زيف النظام العالمي الحالي

طهران-سانا أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي أن المأساة التي يعيشها قطاع …