الشريط الإخباري

النحاتة الشابة ريم صيور.. مجسمات تحاكي روح المرأة وآلامها وأحلامها

دمشق-سانا

بلمسات تفيض بالأنوثة تحاول الفنانة التشكيلية الشابة ريم صيور تشكيل منحوتاتها الجبصية لتقدم من خلالها صورة بانورامية للمرأة بحالاتها المختلفة عبر تضمين بث الروح في الحجر الأصم ليعبر عن آلام المرأة ومشاعرها وهو ما يتبدى جليا عبر اعمال انجزتها الفنانة خلال مسيرتها الإبداعية وصورت فيها المرأة الحالمة والقوية والمتالمة.

ويمر العمل النحتي بمراحل متعددة قبل ان يتخذ شكله النهائي حسب قول صيور لنشرة سانا الشبابية مبينة انها عادة ما تبدأ بوضع تصور بسيط للعمل قبل أن تحدد شخصيته الأساسية وهي المرأة التي تحاول إظهارها بالنحت وبعد موازنة الكتلة مع الفراغ تبدأ بتجسيد الفكرة.

وأضافت “اشتغل المرحلة الأولى بالصلصال وهي مادة سهلة التعامل وبعد إنجاز المنحوتة والاقتناع بها ابدأ بصبها عبر قالب من البوليستر أو الرخام الصناعي أو الغرانيت أو الجبصين تلي ذلك مرحلة التشذيب والتلوين والتعتيق ثم وضع الرتوش النهائية ليصبح العمل جاهزا”.

ولفتت الفنانة الشابة إلى أن كل خامة تتطلب طريقة معينة في العمل وصولا إلى الشكل النهائي موضحة أنها ترمي من خلال أعمالها النحتية إلى تقديم رسالة تحاكي الإنسانية بكل حالاتها عبر ترجمتها باسلوب فني معاصر.

ميس العاني

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency