الشريط الإخباري

الهلال: العملية التعليمية في حلب تتعافى تدريجيا

حلب-سانا

أكد الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هلال الهلال أهمية الارتقاء بالواقع التربوي في محافظة حلب وتشكيل نواة عمل حقيقية وفاعلة في كل المناطق التي تم تخليصها من الإرهاب لتكون فاعلة ومؤثرة في عمليتي النهوض والارتقاء بالعملية التعليمية.

وخلال لقاء مع الكوادر والقيادا ت التعليمية والتدريسية في محافظة حلب أشار الهلال الى ضرورة مضاعفة الجهود والتنسيق والتعاون بين كل المعنيين بالشأن التربوي بما فيها المنظمات الشعبية والقيادات الحزبية لتكون داعما ورديفا في بناء جيل جديد قادر على مواجهة التحديات وبناء سورية المتجددة والمتطورة ولا سيما أن العملية التعليمية في محافظة حلب بدأت تتعافى تدريجيا وبالتالي لابد من استثمار وتوظيف الإمكانات المتاحة في خدمتها.

وشدد الهلال على الاهتمام بالمعلمين وتفعيل دورهم لانهم بناة الأجيال وعلى عاتقهم تقع مسؤولية ايجاد الفكر النير وخصوصا في المرحلة الحالية التي تتطلب إعادة تأهيل وإصلاح ما خربته يد الإرهاب منوها بتضحيات وانتصارات الجيش العربي السوري ضد الارهاب في كل ربوع الوطن وذلك بالتوازي مع الانجازات المحققة على كل الصعد وخاصة في المجالات التعليمية والتربوية.

ورد الهلال على كل المداخلات والاستفسارات التي تركزت حول الاهتمام بالمدارس والبلدات التي اعاد اليها الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار من خلال إعادة تأهيلها وصيانتها وتوفير شبكات المياه والكهرباء إليها وخطوط النقل والمواصلات وزيادة عدد الموجهين التربويين وإشرافهم الميداني على سير العملية التعليمية وفتح باب المسابقات للمعاهد التربوية ومكافحة ظاهرة التسرب وقضايا أخرى.

حضر اللقاء عضوا القيادة القطرية لحزب البعث محمد شعبان عزوز رئيس مكتبي العمال والفلاحين وياسر الشوفي رئيس مكتب التربية والطلائع وأمين فرع حلب لحزب البعث فاضل نجار ومحافظ حلب حسين دياب.

تكريم المتفوقين الأوائل في الثانوية العامة بحلب
كما كرم فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي اليوم المتفوقين الأوائل في مختلف فروع الثانوية العامة في حفل تكريمي على مدرج الفرع.

وأكد الهلال في كلمة له في حفل التكريم أن لقاء اليوم له طابع خاص بسبب الاجتماع بالصفوة من الطلاب الذين تحدوا الإرهاب التكفيري وانتصروا عليه بقلمهم وكتبهم ليكونوا شعلة النور لمستقبل سورية موضحا أن هذا التفوق له الكثير من المعاني والدلالات فهو نتاج جهد ومثابرة للطلبة المتفوقين ولأسرهم وللجهاز التدريسي والتربوي رغم كل الظروف والمعاناة التي مرت بها حلب خلال السنوات الماضية.

وأضاف المهندس الهلال إن هؤلاء الطلبة حملوا القلم بيد والبندقية بيد أخرى وكانوا في خندق واحد مع الجيش العربي السوري فكان التفوق بطعم الانتصار الكبير على الإرهاب وعلى كل قوى الإجرام والشر في العالم.

ولفت الهلال إلى أن الأمين القطري للحزب السيد الرئيس بشار الأسد أولى المتفوقين والعلم والعلماء كل الاهتمام والرعاية وهو نهج نسير عليه للارتقاء بمنظومتنا التربوية والتعليمية للنهوض بالوطن وبلوغ أعلى المراتب في كافة المجالات خاصة العلمية والبحثية.

وختم الهلال حديثه بالقول: “كما انتصرنا عسكريا على الإرهاب وداعميه انتصرنا بالعلم والمعرفة والتفوق وسورية بصمود شعبها وتضحيات جيشها وحكمة قائدها ستعود أقوى مما كانت وستبقى منارة لكل شعوب العالم ولكل الأجيال المتعاقبة علما وثقافة وحضارة”.

وأكد الطالب محمد طارق العدل في كلمة المتفوقين مواصلة نهل العلم والمعرفة والاستمرار بتفوقهم ليكونوا بناة المستقبل وعماد الوطن.

بعد ذلك تم تكريم 64 طالبا من المتفوقين في مختلف شهادات التعليم الثانوي وتخلل الحفل عرض فيلم وثائقي استعرض مسيرة العملية التربوية والتدريسية في حلب وما تعرضت له من دمار وتخريب على يد العصابات الإرهابية المسلحة.

حضر التكريم محمد شعبان عزوز رئيس مكتبي العمال والفلاحين القطري وياسر الشوفي رئيس مكتب التربية والطلائع وباسم سودان قائد كتائب البعث في القطر وأمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي ومحافظ حلب وعدد من المعنيين.

انظر ايضاً

الهلال أمام مؤتمر الاتحاد الرياضي العام: النصر واحد في ميدان المواجهة ضد الإرهاب وفي الإنتاج والرياضة والعلم-فيديو

دمشق-سانا تحت شعار “الرياضة فعل وإنجاز لتبقى راية الوطن مرفوعة” انطلقت اليوم أعمال المؤتمر العام …