دي ميستورا يبحث في موسكو استئناف المحادثات السورية في جنيف

موسكو-سانا

أعلن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا أنه سيلتقي اليوم في موسكو وزيري الخارجية والدفاع الروسيين سيرغي لافروف وسيرغي شويغو.

وقال دي ميستورا في تصريح لوكالة “سبوتنيك” ردا على سؤال في هذا الشأن .. “أستطيع تأكيد ذلك” مبينا أن اللقاءات ستتناول “استئناف العملية السياسية في جنيف وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي 2254”.

وكان دي ميستورا ذكر في وقت سابق أنه سيعلن لاحقا عن موعد عقد الجولة الثامنة من المحادثات السورية بجنيف بحيث يكون بين نهاية تشرين الأول وبداية تشرين الثاني.

وجرت في جنيف سبع جولات من الحوار السوري السوري واختتمت الأخيرة في الرابع عشر من تموز الماضي وجرى فيها التركيز على موضوعين رئيسيين هما مكافحة الإرهاب واجتماعات الخبراء القانونيين الدستوريين.

إلى ذلك نقلت وكالة “سبوتنيك” عن مصدر في الخارجية الروسية قوله.. إن “الجولة المقبلة من المحادثات السورية في جنيف قد تبدأ في تشرين الثاني” مضيفا.. “إن كل شيء يعتمد على من سيمثل المعارضة في هذا الاجتماع .. بيد أن الوفد لم يحدد بعد”.

وتؤكد موسكو مرارا على ضرورة توحيد صفوف “المعارضة السورية” وتشكيل وفد واحد للمشاركة في محادثات جنيف يشمل أوسع طيف منها تطبيقا لقرار مجلس الأمن 2254 وعدم القبول باحتكار منصة جنيف من قبل وفد “معارضة الرياض” الذي يحاول تنفيذ الأجندات الخارجية في كل جولة من جولات جنيف.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency