الشريط الإخباري

اتفاقية بين الاتحاد الرياضي العام ومشفى الأسد الجامعي 

دمشق -سانا

وقع الاتحاد الرياضي العام ومشفى الأسد الجامعي بدمشق اتفاقية تعاون بهدف علاج جميع الحالات المرضية والاسعافية التي يمكن أن يتعرض لها اللاعبون الرياضيون.

ونصت الاتفاقية التي وقعها في مقر المشفى اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام والدكتور جابر إبراهيم مدير مشفى الأسد الجامعي على إجراء العمليات بكل الاختصاصات وخاصة العظمية منها التي يتعرض لها الرياضيون إضافة للتعاون في مجالات البحث العلمي وإقامة مشاريع بحثية مشتركة في مجالات الطب والصحة بين المشفى واتحاد الطب الرياضي.

كما تتضمن الاتفاقية علاج جميع الرياضيين المصابين من قبل أطباء اختصاصيين بإحالات رسمية من الاتحاد الرياضي وفق تعليمات وتسعيرة وزارة الصحة وفي الحالات الإسعافية يتم قبول اللاعبين المصابين بدون إحالات رسمية على أن يتم بعد كل حالة علاجية تقديم كشف وفاتورة رسمية للاتحاد الرياضي لتسديدها أصولاً وفي حال استدعت الحالات العلاجية صفائح يتم الشراء وفق الأسعار الرائجة.

وتهدف الاتفاقية إلى الاستفادة من التقنيات والخبرة التي يمتلكها مشفى الأسد الجامعي ولا سيما أن لديه كادرا إداريا وطبيا وتمريضيا ذا خبرة كبيرة تمكنه من إجراء أغلب العمليات المعقدة إضافة إلى الجهود المبذولة والتسهيلات المقدمة من وزارة التعليم العالي من خلال تأمين جميع المستلزمات للمشفى.

وتعتبر الاتفاقية نافذة بعد التوقيع عليها وتبقى سارية لمدة عام وتتجدد خطياً باتفاق الفريقين على ذلك في حين يمكن لأحدهما إنهاء العمل بهذه المذكرة عبر تقديم إشعار خطي للجانب الآخر قبل شهر.

انظر ايضاً

الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في المؤتمر العلمي السابع والثلاثين للجراحة البولية

دمشق-سانا يناقش المؤتمر العلمي السابع والثلاثون للجراحة البولية الذي انطلق في مشفى الأسد الجامعي