الشريط الإخباري

محافظ السويداء: ضرورة وصول المواد الإغاثية إلى مستحقيها

السويداء-سانا

أكد محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي ضرورة وصول المواد الإغاثية إلى مستحقيها من الأسر الوافدة المتضررة من جرائم الإرهاب.

وأشار المحافظ خلال اجتماع أعضاء لجنة الإغاثة الفرعية اليوم في مبنى المحافظة إلى ضرورة توثيق حركة الأسر الوافدة إلى المحافظة من قبل فرع الهلال الأحمر العربي السوري وشطب أسماء الأسر العائدة إلى محافظاتها من جداول المستفيدين وتسجيل أسماء الأسر التي تدخل إلى مركز الإقامة المؤقتة في معسكر الطلائع بقرية رساس مع العمل على إعادة تقييم جديد للأسر التي توزع عليها المساعدات الإغاثية في ظل تراجع الكميات الواردة للمحافظة من المواد الإغاثية.

بدورهم أعضاء اللجنة دعوا إلى زيادة الكميات المخصصة للمحافظة من المواد الإغاثية وخاصة السلات الغذائية بما يلبي احتياجات الأسر الوافدة والمتضررة وتحقيق العدالة بالتوزيع وعرض جداول التوزيع على لجنة الإغاثة الفرعية لإقرارها قبل توزيع المواد الإغاثية .

حضر الاجتماع نائب المحافظ المهندس أنور زين الدين وعضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة لقطاع الإغاثة الدكتور مازن السمارة ورئيس جمعية الرعاية الاجتماعية بالسويداء مفيد عامر ومديرو الشؤون الاجتماعية والعمل وفرع الهلال الأحمر العربي السوري وممثلون عن الأمانة السورية للتنمية وجمعية شهبا الخيرية وجمعية قنوات الخيرية وعدد من المعنيين.

وقررت اللجنة في اجتماعها الماضي توزيع 5400 سلة غذائية على الأسر الوافدة والمتضررة من الإرهاب بالإضافة إلى أسر الشهداء وذلك قبل حلول عيد الأضحى المبارك وإحداث مراكز للأمانة السورية للتنمية في مدينتي شهبا والسويداء وريفها.

 

انظر ايضاً

محافظة السويداء: تنسيق جهود الإغاثة للمحافظات المتضررة بالزلزال

السويداء-سانا أعلنت محافظة السويداء اليوم عن فتح حساب بنكي في المصرف التجاري السوري لتلقي التبرعات …