الشريط الإخباري

اختتام المؤتمر التربوي المركزي للصحة النفسية عند الطفل باللاذقية

اللاذقية-سانا

اختتمت اليوم فعاليات المؤتمر التربوي المركزي للصحة النفسية عند الطفل بعنوان “مخاطر الإساءة النفسية والجسدية للأطفال” في مركز الباسل للتدريب والتأهيل باللاذقية.

وطالب المشاركون في المؤتمر بتعزيز الرادع الأخلاقي في نفوس الأبناء سواء في إطار البيت أو المجتمع المحلي أو المدرسي وإيجاد عيادة استشارية نفسية تربوية مؤكدين ضرورة توزيع المدارس بحسب الفئات العمرية والمراحل الصفية بحيث يتم فصل اليافع عن الصغير.

ودعا المشاركون إلى تفعيل الرسائل الإعلامية المقروءة والمسموعة والمرئية وإقامة مراكز متخصصة بالعلاج النفسي بإشراف وزارتي الشؤون الاجتماعية والصحة وتفعيل دور المرشد الاجتماعي والنفسي وزيادة تأهيله بالدورات المتخصصة.

وذكر عضو قيادة منظمة طلائع البعث وضاح سواس ان المؤتمر يعمل على تعزيز معلومات الاختصاصيين العاملين مع الأطفال حول نشر الوعي المجتمعي في حماية الطفل والتعريف ببعض الخطوات العلاجية الأساسية التي تقدم له.

وضم المؤتمر نحو 100 مشارك من أطباء الصحة العامة والصحة المدرسية ورؤساء دوائر البحوث التربوية ورؤساء مكاتب التقانة والإعلام ومديري مدارس وموجهين تربويين من كل المحافظات السورية.

يذكر ان المؤتمر عقد بالتعاون والتشارك مع وزارات التربية والإعلام والداخلية والصحة والعدل والأوقاف والتعليم العالي ونقابة صيادلة سورية ونقابة المحامين وجمعية تنظيم الأسرة ومنظمة الهلال الأحمر العربي السوري وجمعية إنسان للدعم النفسي واستمرت أعماله ليومين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency