الشريط الإخباري

ألوان وأشكال متنوعة في لوحات الفنان التشكيلي أحمد رحال

حمص-سانا

تتنوع الألوان والأشكال في أعمال الفنان التشكيلي أحمد رحال لكنها تتقاطع عند هدف واحد هو تصوير الواقع بكل تفاصيله وشفافيته.

رحال الذي أقام في أقل من شهرين معرضين في صالة صبحي شعيب للفنون التشكيلية بحمص احتفاء بالمناسبات الوطنية أوضح في حديث لـ سانا الثقافية أنه يقترب في لوحاته من الواقع بكل تفاصيله بعيداً عن التصنع والتزييف والانفعالات المصطنعة لافتا إلى أنه يعتمد في أعماله على الألوان المتعددة المتموجة التي تعبر عن الريف البسيط الجميل من زهور تملأ الحقول وصخور مترامية في الأفق الفسيح مستخدما ألوان الزيتي والمائي والباستل والفحم.

وتساءل في رسالة إلى الفنانين التشكيليين “لماذا نتلقى إبداع الآخرين ونتأثر فيه ولا نبدع ما يخصنا ويتلاءم مع محيطنا ومجتمعنا وقيمنا وثقافتنا لاسيما وانه لم تعد كافية مواجهتنا الحضارية للآخرين بالطرق التقليدية ” داعيا للتفكير في طرق ووسائل جديدة للتربية والابتكار والإبداع لمواجهة المد الحضاري الآخر المستهدف لوجودنا كاملاً.

وأشار رحال إلى أن الفن بمختلف أنواعه في سورية “أصبح بحاجة إلى أعمال تكرس قيم الذود عن الوطن أرضا وإنساناً وتاريخاً ولغة وتربية إبداعية وتواجه الاستلاب بمختلف أشكاله وتعري المتخاذلين وتدعو إلى الارتباط بالأرض والعمل والقيم والتراث وإعادة الثقة بالإنسان ووطنه”.

تجدر الإشارة إلى أن رحال من مواليد حمص 1953 عضو نقابة الفنانين التشكيليين وله عدة مشاركات في معارض فردية وجماعية وقام على مدى أكثر من ثلاثين عاماً برسم لوحات جدارية تعكس القيم الوطنية.

حنان سويد

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

التشكيلي أحمد رحال: يجب أن يدخل الفن إلى كل بيت والتراث نبع للفن بكل أشكاله

حمص-سانا تاسرك لوحاته الأكثر صدقا وواقعية وتأخذك إلى بساطة العيش ويشدك الحنين إلى الأفق البعيد …