الشريط الإخباري

حمشو بطلا لسباقات الدريفت للسيارات للعام الثاني على التوالي

ريف دمشق-سانا

أعلن نادي السيارات رسميا نتائج بطولة سورية الثانية لسباقات الدريفت رياضة الانجراف التي نظمها النادي برعاية وزارة السياحة في حلبة النادي بمعرة صيدنايا في ريف دمشق والتي أقيمت على ثلاث مراحل.

وتوج المتسابق أحمد حمشو بلقب البطولة للعام الثاني على التوالي بعد أن جمع 225 نقطة تاركا المركز الثاني لمحمد الفوال برصيد211 نقطة فيما ذهب المركز الثالث لمحمد كريزان بـ 209 نقاط وجاء باسل السبع رابعا برصيد177نقطة وإياد افغاني خامسا برصيد141 نقطة فيما نال المتسابق الشاب محمد رياض قيصر لقب أفضل مشاركة للهواة.

وشهدت البطولة منافسة كبيرة وحماسا لاهبا أشعل الجمهور الكبير الذي حضر لمتابعة هذه الرياضة الشيقة كما تميزت البطولة بالتقارب الكبير بين المتنافسين على اللقب.

رئيس اللجنة المنظمة الدكتور لؤي جمعة أكد أن البطولة سارت بشكل جيد من النواحي كافة ولم تشهد أي اعتراضات أو حوادث لافتا إلى تطور هذه الرياضة التي تعد حديثة في سورية حيث زاد عدد المتسابقين بشكل ملحوظ كما كثر عدد المتابعين لها أطفالا وشبابا وسيدات.

وقال جمعة إن “النادي يسعى خلال العام القادم الى زيادة أنشطته بإضافة عدد من السباقات إلى روزنامته مثل سباق تسلق الهضبة والرالي الوطني كما سيجري عددا من الدورات لكوادره لزيادة الخبرة”.

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة ان سباق الدريفت يعتمد بشكل مباشر على مهارة السائق ومدى تحكمه بالسيارة وله أسس وقوانين خاصة ويتم حساب النقاط لهذه الحركات في كل مرحلة من مراحل السباق على أساس المحافظة على الانجراف الجانبي ومحاولة الإبقاء على انجراف السيارة بأكبر زاوية ممكنة ومحاولة الانجراف بأقصى سرعة على المسار.

من جانبه أكد المتسابق حمشو أن بطولة هذا الموسم اتسمت بالمنافسة الشديدة ولم تحسم النتائج حتى المرحلة الأخيرة منوها بالتنظيم الجيد والمشاركة الواسعة من المتسابقين الذين قدموا عروضا رائعة وتابعها جمهور غفير زاد من حماس هذه البطولة.

وسباق الدريفت أو”رياضة الانجراف” هو اسلوب قيادة وفن السيطرة على السيارة بحيث تنزلق جانبيا بسرعة هادئة تبدأ من الصفر الى الأعلى أو بسرعة عالية جدا تبدأ من الاسرع الى الأهدأ وفي الوقت نفسه الحفاظ على السيطرة الكاملة للسيارة ويتم الانجراف عمدا من السائقين بتوجيه العجلات ما يسبب انزلاقا لمؤخرة السيارة لتفقد الجر وفي الوقت نفسه توجيه السيارة في الاتجاه المعاكس الذي تسير به عند دخول المنعطفات مع الحفاظ على السيطرة الكاملة عند دخول وخروج المنعطف وهذا يتطلب ويحتاج مهارات عالية من السائقين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

حمشو يحرز لقب الجائزة الكبرى للمرحلة الرابعة من بطولة السلام الدولية بقفز الحواجز

ريف دمشق-سانا أحرز الفارس أحمد حمشو لقب مباراة الجائزة الكبرى في المرحلة الرابعة من بطولة …