الجيش يستعيد السيطرة على قرية الحسينية شمال دير الزور ويتقدم في عملياته ضد فلول داعش غرب الميادين

دير الزور-سانا

نفذت وحدات الجيش العربي السوري العاملة في دير الزور بإسناد سلاح الجو عمليات مكثفة ضد تنظيم “داعش” الإرهابي أحكمت خلالها السيطرة على قرية الحسينية شمال غرب المدينة وعلى نقاط حاكمة في محور عملياتها العسكرية بمنطقة الميادين.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش العربي السوري “واصلت عملياتها العسكرية شرق نهر الفرات استعادت خلالها السيطرة على قرية الحسينية شمال غرب مدينة دير الزور بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي داعش فيها”.

وبين المصدر أن وحدات الجيش نفذت عمليات دقيقة على المحورين الشمالي والغربي لمدينة دير الزور انتهت “بإحكام الطوق على من تبقى من فلول إرهابيي داعش داخل بعض أحياء المدينة”.

وأضاف المصدر إن العمليات العسكرية أسفرت عن “القضاء على عشرات الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وأعتدتهم من ضمنها عربات مدرعة وسيارات مزودة برشاشات مختلفة ومدافع هاون”.

وأفاد مراسل سانا في دير الزور بأنه بعد استعادة السيطرة على مدينة الميادين أمس الأول واصلت وحدات من الجيش عملياتها باتجاه قرية بقرص غرب المدينة بنحو 10 كم أحكمت خلالها السيطرة على نقاط استراتيجية بعد القضاء على أعداد من إرهابيي تنظيم “داعش” من بينهم “عبدالحميد عصام الجروان” أحد متزعمي التنظيم الارهابي في الميادين.

وبين المراسل أن سلاح الجو شارك بفعالية كبيرة في إسناد عمليات القوات البرية حيث أغار على نقاط تحصن إرهابيي “داعش” باتجاه قريتي الحسينية والجنينة ومحاور تسلل آلياتهم ما أسفر عن تدمير العديد من بؤر وتحصينات للتنظيم التكفيري.

ولفت المراسل إلى أن طلعات سلاح الجو ورمايات سلاح المدفعية طالت مناطق انتشار وأوكار إرهابيي “داعش” في قرى شقرا والجيعة وذيبان ومحكان وبقرص تحتاني وبقرص فوقاني وموحسن والبوعمر ما أدى إلى تدمير مقر مسؤول ما يسمى “الشرطة الإسلامية” في منطقة البوكمال المدعو “أبو مهند الحلبي” الذي كان يتواجد فيه مع عدد من مرافقيه بعضهم من الجنسية الشيشانية.

وقضى الطيران الحربي أمس على العشرات من إرهابيي “داعش” ودمر عربات مدرعة وسيارات مزودة برشاشات مختلفة لهم في مدينة الموحسن وقرى بقرص فوقاني وشرق بقرص التحتاني والبوليل.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تدمير 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب

دمشق-سانا دمرت وحدات من قواتنا المسلحة 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب.