الشريط الأخباري

40 شركة محلية وعربية وأجنبية في معرض الطاقات المتجددة 23 الحالي

دمشق-سانا

بمشاركة أكثر من 40 شركة سورية وعربية وأجنبية تنطلق في الـ 23 من الشهر الجاري فعاليات المعرض الدولي السادس للطاقة والتدفئة والتهوية والتبريد والتكييف “ال إنيرجي” في فندق الداماروز بدمشق الذي تنظمه مؤسسة طيارة للمعارض والمؤتمرات.

ويشمل المعرض الذي يقام بالتعاون مع وزارة الكهرباء وبدعم من اتحاد غرف التجارة والمركز الوطني لبحوث الطاقة ونقابة المهندسين بدمشق “اختصاصات تكنولوجيا المياه وأنظمة البيئة والطاقة الكهربائية وأنظمة التدفئة والتهوية والتبريد والتكييف التي تحتاجها عملية إعادة الإعمار”.

وفي تصريح لمندوبة سانا بين معاون مدير المركز الوطني لبحوث الطاقة سنجار طعمة اهمية المعرض لتسليط الضوء على واقع الكهرباء خلال الحرب والاطلاع على اخر التكنولوجيا المستخدمة والتجارب الحديثة والبحوث التي ينفذها المركز الى جانب كونه فرصة للقاء المعنيين والمهتمين بمجال الطاقات واشراك القطاع الخاص في الاستثمار في مجالي توليد وتوزيع الكهرباء ومناقشة مواضيع التدريب والتأهيل المتبادل بين القطاعين العام والخاص لرفع سوية الكوادر العاملة في هذا المجال.

وأوضح طعمة ان عددا كبيرا من الشركات المتخصصة بتسخين المياه بالطاقة الشمسية وبتوليد الكهرباء واخرى للواقط والانفرترات ستشارك بالمعرض الذي يرافقه إقامة ندوات علمية يحاضر فيها مختصون من وزارة الكهرباء ومؤسساتها وشركاتها لافتا الى ان المحاضرات تستهدف المواطن المستهلك والمهندس المختص.

من جهته اشار مدير عام المؤسسة المنظمة للمعرض موفق طيارة في تصريح مماثل إلى أن المعرض يشكل دعوة لكل الشركات الوطنية المتخصصة في مجال إعادة الإعمار للمشاركة في عملية البناء وتأمين احتياجات هذه المرحلة ومستلزماتها ولا سيما أن الشركات التي أعلنت جاهزيتها للمشاركة بعملية الإعمار كانت متواجدة بانتظام في دورات المعرض السابقة.

سكينة محمد