الشريط الأخباري

وفد مجلس الشعب يشارك في اجتماع اللجنة الدائمة للديمقراطية وحقوق الإنسان ومنتدى البرلمانيين الشباب بالاتحاد البرلماني الدولي

سان بطرسبورغ-سانا

شارك وفد الجمهورية العربية السورية في اجتماع اللجنة الدائمة للديمقراطية وحقوق الإنسان بالاتحاد البرلماني الدولي الذي يواصل أعمال جمعيته العامة الـ 137 في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا الاتحادية.

وفي مداخلة لها خلال الاجتماع بينت الدكتورة فاديا ديب عضو مجلس الشعب أن تحقيق الديمقراطية يتم من خلال “رفع الكفاءات العلمية والعملية وامتلاك المعرفة لدى الشباب وتطوير آلية التفكير لديهم وتكريسها كثقافة مجتمعية”.

ودعت الدكتورة ديب إلى ضرورة رفع العقوبات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري للتخفيف من معاناته.

وفي اجتماع منتدى البرلمانيين الشباب للاتحاد البرلماني الدولي أشار عضو المجلس محمد عجيل في كلمة له الى أن الشباب السوريين يتحملون منذ بدء الحرب الإرهابية على سورية مسؤولياتهم بشجاعة في شتى مناحي الحياة ولا سيما من خلال الالتحاق بصفوف الجيش العربي السوري ومتابعة أعمالهم ووظائفهم.

وافتتحت مساء أمس أعمال الجمعية العامة ال 137 للاتحاد البرلمانى الدولي في مدينة سان بطرسبورغ بمشاركة وفد سورية برئاسة رئيس مجلس الشعب حموده صباغ.

ويتضمن جدول أعمال الجمعية الذى يعقد على مدى خمسة أيام مناقشة مواضيع تندرج تحت عنوان (تعزيز التعددية الثقافية والسلام من خلال الحوار بين الأديان والأعراف).

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بوغدانوف يبحث مع وفد مجلس الشعب العلاقات بين روسيا وسورية

موسكو-سانا بحث الممثل الخاص للرئيس الروسي لمنطقة الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل …