الشريط الإخباري

سلاح الجو يدمر تجمعات وتحصينات لتنظيم “داعش” ويقضي على العشرات من إرهابييه بريف دير الزور

دير الزور-سانا

وجه سلاح الجو في الجيش العربي السوري ضربات مكثفة على مقرات وتحصينات وخطوط إمداد تنظيم داعش الإرهابي في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي. وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الضربات الجوية تركزت على مواقع وتجمعات لتنظيم “داعش” في مدينة الموحسن وقرى بقرص فوقاني وشرق بقرص التحتاني والبوليل ما أسفر عن “القضاء على العشرات من إرهابييه وتدمير عربات مدرعة وسيارات مزودة برشاشات مختلفة”.

وفي المحور الشمالي للمدينة شرق نهر الفرات أفاد مراسل سانا في دير الزور بأن وحدات الجيش واصلت تقدمها على هذا المحور فبعد أن أحكمت سيطرتها الكاملة على قرية الصالحية وقطعت طريق دير الزور-الحسكة الدولي تقدمت غربا نحو صوامع الحبوب التي باتت تبعد أقل من 1 كم وباتجاه قريتي الحسينية والجنينة اللتين بدأت بعملية تطويقهما من الجهة الشمالية والشرقية.

وبين أحد القادة الميدانيين أن هذه العملية تهدف إلى قطع كل الطرق التي تربط احياء مدينة دير الزور الواقعة تحت سيطرة إرهابيي “داعش” مع الريف الشمالي للمدينة تمهيدا لمحاصرة هؤلاء الإرهابيين بشكل كامل.

ولفت القائد الميداني إلى أن عملية تحرير الصالحية جاءت بعد اشتباكات عنيفة مع إرهابيي “داعش” وخاصة على الطريق الدولي حيث تمكنت وحدات الجيش من تدمير عدد من المفخخات وقضت على عدد من الانغماسيين الذين زج بهم التنظيم التكفيري في محاولة لإيقاف تقدم وحدات الجيش.

وتأتي أهمية تحرير قرية الصالحية من كون هذه القرية تقع على المدخل الشمالي لمدينة دير الزور الذي يشكل عقدة طريق استراتيجية حيث يمر الطريق الدولي الرابط بين محافظة الحسكة باتجاه تدمر إلى دمشق مرورا بمدينة دير الزور كما يعد طريق المرور الرابط لمحافظة الرقة مرورا بريف دير الزور الشمالي الغربي إلى الميادين والبوكمال.

واستعادت وحدات من الجيش أمس السيطرة على مدينة الميادين واستكملت الطوق المفروض على أحياء مدينة دير الزور التي ما زال إرهابيو تنظيم “داعش” ينتشرون فيها بعد سيطرتها على عدة نقاط باتجاه قرية الحسينية شرق نهر الفرات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الفتوة يفوز على الجيش في الجولة العشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم

دمشق-سانا فاز فريق الفتوة على الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدف في افتتاح مباريات الجولة العشرين …