الشريط الإخباري

لاريجاني: اجتماعات أستانا سهلت مسار الحل السياسي للأزمة في سورية

موسكو-سانا

جدد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علي لاريجاني موقف إيران الداعم للحل السياسي للأزمة في سورية مشيرا إلى ان طهران وموسكو تلعبان دورا مهما في القضاء على الإرهاب وتنظيماته فيها.

ولفت لاريجاني في تصريحات اليوم على هامش زيارته لموسكو إلى أن اجتماعات أستانا سهلت مسار الحل السياسي للأزمة في سورية وقال.. ان “الإرهاب معضلة عالمية ومكافحته يجب أن تتم عبر إجراءات وتحالفات جادة وليس عبر تصريحات إعلامية فالبعض يدعي مكافحة الإرهاب ثم يلجا إلى دعمه عمليا خلف الكواليس” واصفا هذه التصرفات من البعض بأنها “مخادعة ولن تؤدي إلى نتيجة”.

وأوضح لاريجاني إن بعض المتواجدين في المنطقة يسعون دوما إلى إثارة مشكلة وأزمة جديدة تارة عبر الإرهاب وتارة أخرى عبر التقسيم منوها بنتائج اجتماعات أستانا حول سورية ومعتبرا انها “تسير بشكل جيد” وتحظى بدعم إيراني وروسي.

واعتبر رئيس البرلمان الإيراني ان “إرادة الدول المشاركة في اجتماعات أستانا على صعيد مكافحة الإرهاب تختلف عن إرادة الدول الراعية لمؤتمر جنيف ولهذا السبب فإن مؤتمر أستانا يسير بشكل جيد على عكس مؤتمر جنيف”.

وأشار لاريجاني إلى لقاءاته مع المسؤولين الروس خلال زيارته لروسيا وقال.. ان “المحادثات تناولت سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والملف النووي والتصرفات الأمريكية المزعجة في هذا المجال التي أدت إلى غضب الجميع لأنها تضرب بعرض الحائط كل الخطوات التي ساهمت العديد من الدول في إنضاجها”.

في سياق آخر دعا لاريجاني في تصريح لدى لقائه نظيره الكازاخي نيغما تولين مجلس الأمن الدولي إلى مناقشة عدم التزام الولايات المتحدة بالاتفاقات الدولية والتنديد بها من قبل بلدان العالم وقال.. “ان تصريحات الأميركيين الأخيرة تثير القلق حول شرعية الأمم المتحدة”.

وأكد لاريجاني على دور كازاخستان في حل مشكلة الإرهاب في المنطقة موضحا ان “أستانا بذلت جهودا كبيرة لإيجاد حل لهذه المشكلة في سورية وإرساء السلام فيها”.

وأوضح لاريجاني ان الإرهاب ليس مشكلة قصيرة الأمد داعيا إلى التعاون المشترك في مواجهته.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency