الشريط الإخباري

الأمم المتحدة: حالات وفاة المهاجرين في الصحراء تزيد ضعفين عن البحر المتوسط

جنيف-سانا

قالت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة اليوم إن مهاجري غرب إفريقيا الذين يحاولون الوصول إلى أوروبا يلاقون حتفهم في منطقة الصحراء بأعداد أكبر بكثير من البحر المتوسط إلا أن الجهود التي تبذل لإثناء هؤلاء الأشخاص ربما تؤدي إلى فتح طرق جديدة.

وسجلت 2569 حالة وفاة بين المهاجرين حتى الآن هذا العام وسط البحر المتوسط في حين وصل أكثر من 107 آلاف مهاجر من غرب افريقيا بشكل أساسي إلى إيطاليا.

ونقلت “رويترز” عن ريتشارد دانزيجر مدير المنظمة الدولية للهجرة لغرب ووسط افريقيا قوله في مؤتمر صحفي في جنيف “شيء واحد مازال غير موجود لدينا وهو أي تقدير لعدد الوفيات في الصحراء إلا أنه على الأقل ضعف عدد من يموتون في البحر المتوسط”.

وقال إن تخوف مهربي البشر من السلطات يتزايد في النيجر وهي طريق عبور رئيسي ما يدفعهم على الأرجح للتخلي عن المهاجرين في الصحراء.

من جانبه قال جوسيب لوبريت رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في النيجر إن مهاجرين كثرا أبلغوا عن حالات وفاة في الصحراء وقال بعضهم إن المهربين كانوا يعتقدون إنهم إذا اجتازوا حقول الألغام بسياراتهم بسرعة لن يلحق بهم أذى مشيرا إلى أن أعداد المهاجرين الذين يجتازون النيجر تراجعت بشكل كبير بعد اتخاذ الحكومة إجراءات قوية لإغلاق تجمعات المهاجرين واعتقال المهربين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency