الشريط الإخباري

علي: تأمين متطلبات المهجرين المقيمين بمركز الإقامة المؤقتة في الزاهرة

القنيطرة-سانا

أكد محافظ القنيطرة معن صلاح الدين علي ضرورة تأمين كل المستلزمات للمهجرين المقيمين بمركز الإقامة المؤقتة في منطقة الزاهرة بدمشق من مواد غذائية وغير غذائية ومحروقات وطبابة ومتابعة أمورهم.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم الواقع الخدمي للمهجرين المقيمين بالمركز حيث استمع منهم عن ظروفهم المعيشية ومدى توافر الخدمات لهم.

كما تفقد المحافظ سير العملية التربوية بمدارس تجمعات النازحين في الزاهرة ومدى توافر متطلباتها من الكتاب المدرسي وتجهيزات القاعات الدراسية على ضوء ازدياد أعداد الطلبة المهجرين للمنطقة وإجراء التنقلات وحل المعوقات ومعالجتها.

واستمع المحافظ من المعنيين حول الإجراءات المنفذة من أعمال صيانة وتأهيل المدارس واتباع الكادر التدريسي لدورات في المناهج من كل الاختصاصات وملء الشواغر.‏

بدوره بين مدير تربية القنيطرة عبد الله علي أن المديرية أنجزت جميع الاجراءات اللازمة للعملية التربوية ومنها تنفيذ التشكيلات للأطر التدريسية والإدارية للمعلمين وتوزيع المدرسين الجدد والكتاب المدرسي ودليل المعلم ووصولهما الى كل مدرسة لافتاً إلى أن عدد الطلاب للعام الدراسي الحالي بلغ أكثر من30 ألفا إضافة إلى تجهيز جميع المدارس على أرض المحافظة وفي تجمعات النازحين بمحافظتي دمشق وريفها.