الشريط الإخباري
عــاجــل المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذيفة “الياسين 105” دبابة للعدو الصهيوني من نوع “ميركافا 4” غرب حي تل الهوا جنوب مدينة غزة

ندوة علمية في جامعة البعث حول تطبيق تقنيات الهندسة العكسية والنمذجة السريعة في صناعة الأطراف-فيديو

حمص-سانا

انطلقت على المدرج الثالث بكلية الهندسة الكهربائية والميكانيكية بجامعة البعث في حمص اليوم أعمال الندوة العلمية الثانية بعنوان “تطبيق تقنيات الهندسة العكسية والنمذجة السريعة في صناعة الاطراف الصناعية والتعويضات العظمية”.

وأكد رئيس جامعة البعث الدكتور احمد مفيد صبح أهمية هذه الندوة العلمية المهمة التي تقام في صرح علمي حضاري يثبت تألقه وإبداع طلبته وأساتذته وباحثيه لافتا إلى أننا بأمس الحاجة في ظل ظروف الحرب التي نعيشها إلى صناعة الأطراف لمن تضرروا وخسروا أطرافهم حيث يتكامل عمل المشفى الجامعي الذي سيكون جاهزا قريبا مع مركز المعالجة الفيزيائية في الجامعة والمراكز البحثية للوصول إلى تطوير البحث العلمي في مختلف المجالات.

وأشار أمين فرع الجامعة لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور عدنان يونس إلى أن الندوة تقارب الواقع خاصة أننا بأمس الحاجة في هذه الظروف إلى صناعة للأطراف لمن فقدوا أطرافهم خلال الحرب على سورية.

بدوره أوضح رئيس قسم هندسة الميكاترونيك ومدير مركز الأطراف الصناعية المستحدث في جامعة البعث الدكتور المهند مكي أهمية مركز صناعة الأطراف الصناعية في جامعة البعث في ظل الحرب الإجرامية التي أدت إلى وقوع ضحايا وفقدان لأطرافهم العلوية والسفلية فكانت جامعة البعث حاضرة بخبراتها الوطنية وإمكاناتها.

ولفت عميد كلية الهندسة الكهربائية والميكانيكية بالجامعة الدكتور سمير خضور إلى الاهتمام الكبير الذي توليه جامعة البعث لنجاح الندوات والمؤتمرات العلمية التي تسهم في ربط الجامعة بالمجتمع من خلال ما تقدمه من انتاجات علمية مهمة.

وقال الدكتور محمد ايهم درويش من جامعة طرطوس.. نشارك في هذه الندوة من خلال موضوع تصميم الكف الذكية وكانت لدينا مشاركات سابقة مع عدد من الجامعات الحكومية والخاصة للوصول إلى تصميم أطراف صناعية.

بينما بين الدكتور احمد سليمان احمد من جامعة الأندلس أن مشاركة الجامعة في هذه الندوة العلمية تأتي نظرا لأهميتها وما يمكن أن يحصل عليه الباحثون من فائدة علمية وخبرة في هذا المجال.

يشار إلى أن الندوة تتضمن محاضرات علمية بمشاركة باحثين من جامعات البعث وتشرين وطرطوس والاندلس حول تطوير السوكيت الوظيفية وبكفاءة اتصال عالية.

انظر ايضاً

جامعة البعث تكرم 92 من باحثيها لنشرهم أبحاثاً علمية في مجلات محكمة عالمياً

حمص-سانا كرمت جامعة البعث في حمص اليوم 92 من باحثيها لنشرهم أبحاثاً علمية في مجلات