الشريط الأخباري

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل تسعة فلسطينيين في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم تسعة فلسطينيين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة معا أن شرطة الاحتلال اعتقلت أحد حراس أبواب المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة بعد الاعتداء عليه بالضرب ردا على اعتراضه على ضرب أحد الأطفال الفلسطينيين من قبل مجندة إسرائيلية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ثمانية شبان فلسطينيين في مخيم شعفاط وبلدة الرام في القدس المحتلة عقب مداهمة منازلهم وتفتيشها وتخريب محتوياتها.

من جهة ثانية اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين صباح اليوم المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة تحت حراسة مشددة من شرطة الاحتلال ونظموا جولات استفزازية في باحاته.

الى ذلك نصبت قوات الاحتلال عشرات الحواجز العسكرية في محيط البلدة القديمة في القدس المحتلة وبالقرب من الجدار الغربي للمسجد الأقصى وسيرت دوريات راجلة ومحمولة في شوارع وطرقات المدينة.

وفي سياق آخر أعلن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تصريحات صحفية أنه سيعمل على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية في مستوطنة معاليه ادوميم شرق مدينة القدس المحتلة وذلك في اطار خطة سلطات الاحتلال لتهويد مدينة القدس وتهجير الفلسطينيين من أراضيهم.

وكانت سلطات الاحتلال أعلنت هذا العام عن إقامة آلاف الوحدات الاستيطانية في القدس والضفة الغربية في إطار ممارستها العدوانية بحق الشعب الفلسطيني رغم القرارات والنداءات الدولية التي تؤكد عدم شرعية الاستيطان في الأراضي المحتلة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الاحتلال الإسرائيلي يخطط لإنشاء 31 وحدة استيطانية في الخليل

القدس المحتلة-سانا كشف كيان الاحتلال الإسرائيلي عن مخطط لإنشاء 31 وحدة استيطانية في مدينة الخليل ...