الشريط الإخباري
عــاجــل الرئاسة الفلسطينية تدين استخدام الولايات المتحدة “الفيتو” لمنع حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

صحيفة روسية: موسكو لا تستبعد نزاعا عسكريا مع الناتو

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها لا تستبعد نشوب نزاعات محدودة مع حلف شمال الأطلسي “الناتو” .

ونقلت صحيفة كوميرسانت الروسية اليوم عن مصادر مقربة من الوزارة قولها “إن الوزارة أعدت تقريرا تحت عنوان التقييم الشامل لحالة الأمن الوطني في مجال العمل البحري للعام 2016 يؤكد وجود تحديات جيوسياسية كثيرة أمام روسيا لكنه لا يرجح تعرض البلاد لاعتداءات واسعة النطاق انطلاقا من المجال البحري”.

وأشار التقرير إلى أهم التهديدات للمصالح القومية الروسية منها نزاع عسكري محتمل مع دول الناتو والمطالب اليابانية بجزر الكوريل والصراع بين الدول الأعضاء في منطقة مجلس القطب الشمالي وحتى الدول من خارج المنطقة من أجل توسيع دائرة النفوذ العسكري فيها ومساعي النرويج لإعادة النظر من طرف واحد في اتفاقات دولية بغية فرض سيطرتها الحصرية على أرخبيل سبيتسبيرغن والمياه المحاذية.

ولفت التقرير إلى أن روسيا تعزز قدراتها البحرية لممارسة الردع الاستراتيجي بحق خصومها المحتملين ولكونها عاملا مهما في تأمين الاستقرار العالمي.

وأكد التقرير الذي امتنعت وزارة الدفاع الروسية عن التعليق عليه أن أهم عوامل عدم الاستقرار العالمي تتلخص في نهج تتبعه الولايات المتحدة وحلفاؤها من أجل احتواء نفوذ روسيا الجيوسياسي واتساع نطاق ظاهرة الإرهاب الدولي والقرصنة والهجرة غير الشرعية.

 

انظر ايضاً

القوات الروسية تسقط عشرات المسيرات وتدمر راجمات صواريخ لنظام كييف

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية واصلت التصدي لهجمات القوات الأوكرانية على المحاور …