الشريط الإخباري

“مركز دعم المرأة بالحسكة”…خدمات متنوعة لتمكين المرأة اجتماعيا واقتصاديا

الحسكة-سانا

كغيره من المراكز والجمعيات الأهلية التي نشطت في الأزمة الراهنة من خلال الخدمات التي تقدمها لدعم المرأة نفسيا واجتماعيا واقتصاديا يسعى “مركز دعم المرأة” التابع لمطرانية السريان الكاثوليك في مدينة الحسكة الى النهوض بأهدافه عبر مجموعة من النشاطات والمشاريع التي تمكن المرأة من الإسهام في إعالة نفسها وأسرتها الى جانب توعيتها بحقوقها القانونية والحفاظ على صحتها النفسية والبدنية.

وحول الخدمات التي يقدمها المركز يقول مديره سعد أنطى لنشرة سانا سياحة ومجتمع…أن المركز يقدم استشارات قانونية للنساء المعنفات وخدمات الصحة الإنجابية من خلال متطوعيه لافتا الى أن للمركز فريقا طبيا جوالا يقدم هذه الخدمات في مراكز الإقامة المؤقتة بالحسكة.

وبين أن المركز ينفذ دورات تدريبية مجانية للنساء في مجال الحاسوب واللغة الانكليزية بمستويات متعددة كما يفتح مركز اللياقة البدنية التابع له مجانا للسيدات لافتا الى أن المركز نفذ أخيرا ورشة عمل للكونسروة تعرف السيدات على كيفية تجهيز وتعبئة المواد الغذائية وبيعها وذلك بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وبلغ مجموع النساء المسجلات لدى المركز الذي تم افتتاحه في شهر آب الماضي نحو 200 امرأة ونفذ حتى الآن ست دورات لتعليم اللغة الإنكليزية ومن المقرر أن تستمر دوراته في مجالي اللغة الإنكليزية والحاسوب حتى نهاية العام الحالي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تنظيم 44 ضبط مخالفة وعينة في أسواق الحسكة منذ بداية شهر رمضان

الحسكة-سانا نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة الحسكة 44 ضبط مخالفة وعينة بحق …