الشريط الإخباري

احتفال مركزي في قلعة حلب غدا بمناسبة يوم السياحة العالمي

حلب-سانا

أنهت وزارة السياحة تحضيراتها للاحتفال بيوم السياحة العالمي الذي تنطلق فعالياته غدا في عدة محافظات بعنوان “السياحة المستدامة أداة للتنمية وسورية راجعة أحلى” من خلال إقامة أنشطة فنية وسياحية ورياضية وثقافية.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في فندق شهباء حلب بين مدير الترويج والتسويق في وزارة السياحة بسام بارسيك أن إقامة الاحتفال المركزي بيوم السياحة العالمي في قلعة حلب له مدلولات ومعان كبيرة أهمها أن هذه المدينة تعافت من الإرهاب وعادت عجلة الحياة إليها بثقة وإرادة صلبة.

ولفت إلى أن الاحتفالية هي ثمرة تعاون بين الوزارة وعدة جمعيات أهلية وشركات القطاع الخاص وتعكس الرغبة بين كل الشركاء لتحقيق التكامل في عملية التنمية المستدامة وإبراز الهوية الحقيقية لمدينة حلب سياحيا وتاريخيا وحضاريا وثقافيا مشيرا إلى أن الوزارة حرصت على توفير كل الإمكانات لإنجاح هذه التظاهرة السياحية.

وأوضح مدير سياحة حلب المهندس باسم الخطيب أن الاحتفالية ستكون غنية بمضمونها ورسائلها للتأكيد على أن حلب التي قهرت وانتصرت على الإرهاب قادرة على النهوض مجددا وان هذه المحطة ستشكل ركيزة مهمة على طريق إعادة تأهيل البنية التحتية للقطاع السياحي في المدينة الذي طالته يد الإرهاب.

كما أشار إلى أن السياحة في حلب بدأت فعليا تستعيد حضورها وتأثيرها من خلال إعادة تأهيل المنشآت السياحية المتضررة إلى جانب تأهيل المواقع ذات الصبغة التاريخية والأثرية والتي تتزامن مع برامج ترويجية وإقامة أنشطة وحفلات ومعارض وتنشيط الحرف اليدوية والمشغولات التقليدية التي تعكس حضارة وتاريخ مدينة حلب.

بدورهم أكد مندوبو الشركات الراعية أهمية هذه الفعالية التي تسجل تعاونا وتشاركية لافتة بين القطاعين العام والخاص ضمن خطط إعادة الإعمار وإحياء السياحة مشيرين إلى حرصهم على تقديم كل ما يمكن لإنجاح هذه التظاهرة السياحية.

هذا وتستمر الاحتفالية 3 أيام وتتضمن حفلات فنية وموسيقية وماراثونا رياضيا وأنشطة ثقافية وترفيهية ومعارض للصناعات اليدوية والفن التشكيلي وغيرها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وزارة الثقافة: قلعة حلب بدأت اليوم باستقبال زوارها بعد الانتهاء من ترميم مدخلها الرئيسي

دمشق-سانا أعلنت وزارة الثقافة-المديرية العامة للآثار والمتاحف عن إعادة افتتاح قلعة حلب أمام الزوار اعتبارا …