الشريط الإخباري

محافظ حمص من تدمر: تسريع وتيرة العمل وتأمين الكهرباء لعودة الأهالي

حمص-سانا

أكد طلال البرازي محافظ حمص خلال جولة تفقدية على واقع الخدمات في مدينة تدمر اليوم أن “مساحة الامان قد ازدادت بشكل كبير في ريف تدمر وصولا لدير الزور بفضل تضحيات الجيش العربي السوري” مبينا أن عودة الأهالي تتطلب الإسراع في تجهيز الخدمات الرئيسية ولا سيما في مجالات الصحة والمياه والكهرباء والمدارس معتبرا أن تدمر تشكل عقدة ربط طرقية بين عدة محافظات حيث ستكون تحويلة حمص تدمر دير الزور جاهزة خلال أسبوع وسيتم بعدها استكمال مثلث دمشق حمص تدمر.

وقال البرازي خلال تفقده المخبز الآلي ومشفى تدمر الوطني ومديرية منطقة تدمر إنه: “لا بد من الإسراع في وتيرة العمل لتأمين عودة الأهالي وتعزيز دور قوى الأمن الداخلي بالتعاون مع جميع الجهات لتسهيل عودة المواطنين وتأمين الظروف المناسبة لهم” لافتا إلى أن أعمال الصيانة مستمرة من قبل الورشات للشبكة الكهربائية في ريف تدمر لتأمين التغذية الكهربائية اللازمة بالإضافة إلى أعمال التأهيل لمدرستي أذينة وهدى الشعراوي لتكونا جاهزتين مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

بدوره أشار نديم علي عضو قيادة فرع حمص لحزب البعث رئيس مكتب الفلاحين الفرعي إلى أهمية القطاع الزراعي والثروة الحيوانية لافتا إلى ضرورة إعداد قائمة بأسماء المربين والمزارعين لوضع خطة لدعمهما وعودة عجلة الانتاج الزراعي والحيواني في مدينة تدمر.

وأوضح الدكتور حسان الجندي مدير صحة حمص أنه تم تخصيص مبلغ 400 مليون ليرة لمشفى تدمر الوطني للبدء بأعمال الترميم والتنفيذ بأقرب وقت.

وقال المهندس نبيل موسى رئيس مجلس مدينة تدمر: “إن عددا من أهالي المدينة عادوا إلى بيوتهم وتعمل المحافظة على تقديم كل التسهيلات لعودة جميع الأهالي” لافتا إلى أن زيادة توفير الخدمات ترتبط بعدد الأهالي العائدين لتدمر.

حسام منصور مدير المخابز بحمص لفت إلى أن التخريب الكبير الذي تعرض له مخبز تدمر الآلي على يد الإرهابيين أدى إلى اتخاذ مقر بديل حاليا حيث يتم فيه إنتاج 2000 إلى 2500 ربطة يوميا وستتم زيادة كمية الانتاج مع عودة بقية الأهالي.

كما أشار دحام السعيد مدير الوحدات الاقتصادية بمؤسسة مياه حمص إلى أنه تم تجهيز 4 آبار بغزارة 150 مترا مكعبا في الساعة موضحا بأنه يتم ايضا تجهيز 3 آبار بطاقة 120 مترا مكعبا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency