الشريط الإخباري

اللجنة الوزارية المكلفة تتبع المشاريع الخدمية بحمص: إنجاز 40 % من مشفى جامعة البعث

حمص-سانا

بحثت اللجنة الوزارية المكلفة تتبع تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية في حمص برئاسة وزير الصحة الدكتور نزار يازجي اليوم نسب إنجاز وتنفيذ المشاريع المقررة في المحافظة واستكمال كل الأعمال المطلوبة.

واستعرضت اللجنة خلال الاجتماع الذي عقد في مبنى المحافظة نسبة إنجاز مشفى جامعة البعث التي بلغت 40 بالمئة وما تم إنجازه خلال الفترة الماضية ومنه تصديق العقود بخصوص تحسين وصيانة الطرق في أحياء وادي الذهب والورود والفردوس والمباشرة بتأهيل وتنفيذ صرف صحي لحي الباسل وإنجاز دراسة للشوارع بالمنطقة الصناعية بانتظار التمويل حيث تم إعداد الكشوف التقديرية لتأهيلها بقيمة150 مليون ليرة.

وبخصوص مشروع إنشاء 3 مراكز تنموية تابعة لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لفت المجتمعون إلى انه تم اعداد الرفع الطبوغرافي للموقعين في طريز وكفرام والتعاقد مع شركة الدراسات الفنية للدراسة وشركة الطرق والجسور للتنفيذ ومن المتوقع خلال أسبوع تخصيص العقار 138 في جوسيه العمار للمركز الثالث في ربلة من قبل وزارة الزراعة.

كما تم استعراض المشاريع التي تم التصديق على البدء بتنفيذها ومنها إنشاء مخبز ومحطة محروقات في حي الزهراء ومعالجة إزالة الانقاض وفتح الشوارع في حي الوعر بنسبة إنجاز 85 بالمئة كما تم رصد 50 مليون ليرة لتأهيل مخبز الوعر مبينين أن مشروع توسعة منشأة أبقار حمص مستمر بوتائر جيدة كما تم الانتهاء من المرحلة الأولى من التدعيم الإنشائي لمشفى ابن الوليد بحي الوعر والتي تتألف من ثلاثة طوابق ورصد اعتماد بقيمة 517 مليون ليرة وانهاء كل أعمال تأهيل مبنى القصر العدلي في حي الوعر وفق الاعتمادات المرصودة ورصد اعتماد اضافي يقدر ب100 مليون لاستكمال الأعمال المتبقية.

وأشار المجتمعون إلى أنه تم وضع برنامج زمني أقصاه نهاية العام الحالي لإخلاء الجامعة من المقرات المؤقتة لبعض المؤسسات والمديريات الحكومية.

وبخصوص مشروع إيجاد أرض بديلة من أملاك الدولة لإقامة المنطقة الصناعية في تلكلخ بين المجتمعون أنه قيد أعداد مذكرة لمراسلة الجهات المعنية لاعتماد موقع الورديات كونه الأنسب كما تمت المباشرة بالمكاتب المحدثة لرعاية شؤون ذوي الشهداء والجرحى في 15 منطقة جديدة بالمحافظة وإحداث 73 مكتبا خلال الزيارة الماضية للجنة كما تتم متابعة اللجنة المشكلة بالمحافظة بخصوص وضع لائحة بالمشاريع الاقتصادية التنموية والاستثمارية الخاصة بالمناطق والوحدات الإدارية ومراجعة استثمارات أملاك الوحدات الإدارية حيث رفعت حتى تاريخه 5 تقارير تتضمن معالجات عقود الريف والمدينة بقيمة تتجاوز 218 مليون ليرة.

وأشار وزير الصحة إلى أهمية مضاعفة الجهود لرفع نسب إنجاز المشاريع المقررة بالمحافظة قبل نهاية العام الحالي مطالبا بتجاوز بعض العثرات الإنشائية بالتنسيق مع المهندسين المتخصصين.

كما لفت إلى مواصلة اللجنة تتبع الإنجاز والاطلاع ميدانيا على أرض الواقع للمشاريع المقررة بحمص بشكل دوري كل أسبوعين حيث تم خلال هذه الزيارة وهي الثالثة للجنة إلى المحافظة الاطلاع على عدد من المشاريع والوقوف على ما تم الاتفاق على إنجازه منوها بالإنجاز الذي تحقق بالنظر إلى المدة الزمنية التي تم البدء بها منذ اربعين يوما وقال: “الزيارة القادمة لحمص ستشمل باقي المواقع التي لم تزرها اللجنة اليوم للاطلاع على ما تم انجازه واستكمال التنفيذ”.

وأشار وزير السياحة المهندس بشر اليازجي إلى أهمية الخارطة الاستثمارية لحمص بما تتضمنه من عوامل جذب للمستثمرين من خلال إقامة منشآت سياحية من مولات ومطاعم وغيرها بالتوازي مع المخطط التنظيمي المنفذ بالمحافظة لإيجاد الصيغة القانونية والمالية للرؤية الاستراتيجية لها مبينا أهمية إيجاد الدعم المالي اللازم لمجلس المدينة أو المساهمة مع الفعاليات الاقتصادية بالمحافظة ولا سيما غرفة التجارة للنهوض بالواقع الاستثماري بحمص.

ونوه وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي بالجهود المبذولة من قبل الجهات المنفذة لإنجاز المشاريع الخدمية والتنموية.

وبين محافظ حمص طلال البرازي أنه تم البدء بتنفيذ عدة مشاريع بصورة استثنائية دون انتظار توقيع العقود ولا سيما تأهيل المدارس وبعض المباني الأخرى مشيرا إلى العمل على تنفيذ كل المشاريع بوتائر جيدة والحرص على إنجازها وفقا للاعتمادات المرصودة قبل نهاية العام الحالي.

وكانت اللجنة الوزارية قد زرات في وقت سابق اليوم عددا من مواقع العمل والإنجاز لبعض المشاريع بالمدينة بهدف الاطلاع على نسب إنجازها ومواصلة تتبع تنفيذها حيث شملت الزيارة حي الوعر والقصر العدلي ومخفر الشرطة بالحي ومدينة المعارض ومشفى ابن الوليد وحي الأرمن ومشروع تأهيل شوارع حي الورود ومشفى جامعة البعث.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

اللجنة الوزارية المكلفة تتبع المشاريع الحيوية والتنموية بحماة تطلع على نسب تنفيذها

حماة-سانا اطلعت اللجنة الوزارية المكلفة تتبع تنفيذ المشاريع الحيوية والتنموية في حماة برئاسة المهندس نبيل …